دراسة مصرية : أوراق التوت بديل لأقراص علاج السكر

القاهرة / توصل الدكتور سعيد شلبي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، رئيس قسم الطب التكميلي بالمركز القومي للبحوث، بالقاهرة، إلى إمكانية استخدام أوراق التوت، بدلا من الأقراص، لخفض نسبة السكر في الدم، حيث يقول، إن أوراق التوت تستخدم كبديل لأقراص علاج السكر لمرضى السكر من النوع الثاني، والذي يأتي لهم السكر في سن كبير، ولا تصلح للمرضى الذين يعتمدون على الأنسولين في علاجهم، ورغم أن هؤلاء المرضى يمكنهم الاستعانة بأوراق التوت، كطب تكميلي يساهم في تقليل جرعة الأنسولين، وهم المصابون بالسكر من النوع الأول.

ولكن لا يعتبر هذا بديلا للأنسولين، حيث يمكن تقليل جرعة الأنسولين، والاعتماد فقط على جرعة الأنسولين الصباحية واستبدال الجرعة المسائية بمشروب أوراق التوت، وهو طعمه مستساغ.

وورق التوت حتى الآن لم يتم تحويله إلى الصورة التجارية، ويمكن للمرضى الحصول عليه من أشجار التوت بدون أي تكاليف، ولأي نوع من شجر التوت، ويمكن استخدام أوراق التوت الخضراء أو الجافة ولكن يفضل الخضراء، والتي يمكن حفظها في الفريزر، مثل أوراق العنب بدون أي معاملة حرارية، ثم تستخرج لتستخدم عند اللزوم، بحيث نأخذ حوالي ورقة أو ورقتين من أوراق التوت ونقوم بتقطيعها ووضعها في كوب فارغ ثم إضافة الماء المغلي إليها ثم تترك لتبرد، ويشرب من كوب إلى ثلاثة أكواب يوميا حسب مستوى سكر في الدم.

ويتم استخدام أوراق التوت في الطب الشعبي، منذ حوالي 100 عام، وقام الكثيرون بتجريبها لخفض مستوى السكر في الدم، وقد أتت بنتائج جيدة ودون حدوث آثار جانبية.

وتم تجربتها على العديد من المرضى المتطوعين، والذين قاموا بالتخلص التدريجي من أقراص السكر واستبدالها بورق التوت المغلي، وتم التخلص نهائيا من الأقراص والاعتماد على أوراق التوت فقط لضبط سكر الدم ودون حدوث أي أعراض جانبية.

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء