الحمام البارد يعالج الإمساك وعدم الانتصاب


الحمام بالمياه الباردة أو الساخنة له العديد من الفوائد ويساعد في علاج الكثير من الحالات:
الحمامات الباردة:
تساعد في علاج حالات الإحساس بالضيق النفسي والتوتر وسخونة الجسم ومفيدة في التخلص من بعض المشاكل مثل الإمساك وعدم الإنتصاب و تخفيف حالات الالتواءات والتورم والشد العضلي حوض الماء البارد لمدة تتراوح من 30 الى 60 ثانية .

الحمامات الساخنة:
نلجأ إليها في حالات الإرهاق والتعب الشديد فالحرارة تحفز جهاز المناعة وتنشط الدور الدموية وتساعد الجسم في التخلص من السموم وتعالج بعض الامراض مثل البواسير ومشاكل المبايض وعلل البروستاتا وتهدئ وترخي الجسم .

حوض الماء الساخن مدة من 20 الى 40 دقيقة ودرجة الحرارة لا تتعدى 110 فهرنهايت. ويمكن إضافة ملعقتين من الخل إلى الحمام الساخن للتخلص من فطريات القدم مع العلم بأن الخل يدخل في تركيب لصقات القدم اليابانية التي تساعد على تخليص السموم من الجسم .
أو ملح بحري لتهدئة الشعور بالتعب أو آلام القدمين.أو إصابة القدم بقروح وجروح عفنة أو إصابة مفاصل أصابع القدم بالنقر .
الحمام المتعاقب للقدمين:
ساخن وبارد وذلك بأن يجلس المريض فوق كرسي، ويوضع أمامه حوضان يستوعب الواحد منهما . القدمين معا، ويغمرهما بالماء حتى منتصف الساق، ويملأ أحدهما حتى منتصفه بماء ساخن بدرجة لا تتعدى 110 فهرنهايت ويملأ الآخر بماء بارد حتى منتصفه، ثم يغطس المستحم قدميه تدريجيا في الماء الساخن .

ويحرك الأصابع، ويدلك القدمين بعضهما ببعض، لمدة 5 دقائق، ثم ترفع القدمان من الماء الساخن وتوضع . مباشرة بالماء البارد مع تحريكهما ولمدة 20 ثانية فقط، ثم تعاد القدمان بعدها إلى الماء الساخن، وتكرر العملية بضع مرات وتكون البداية بالماء الساخن والنهاية بالماء البارد وبعدها يجب عمل تدليك للقدمين لمدة 10 دقائق للتدفئة وتنشيط الدورة الدموية.
فوائده العلاجية
يساعد في علاج أمراض الأوعي الدموية حيث يعمل على تقوية جدران الأوعية وبالتالي تشيط الدورة الدموية والتخلص من الصداع ومشاكل العضلات والكاحل المتورم .

ملاحظة :
وحسب موقع "مكتوب" يمكن عمل الحمامات الباردة أو الساخنة أو المتناوبة على العضو المصاب أو على القدمين فقط أو على الجسم كامل.
المصدر:مكتوب

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء