ستة أنواع من الأطعمة لتخفيف الأم مفصل الركبة - إستشارة طبية أون لاين
ستة أنواع من الأطعمة لتخفيف الأم مفصل الركبة

ستة أنواع من الأطعمة لتخفيف الأم مفصل الركبة

هل تعاني من ألم وخشونة في مفصل الركبة يجعل حركتك محدودة ومزعجة. للحصول على مفاصل ركبة اكثر شبابا -- او لعلاج اي مشاكل ترتبط بالمفاصل – فكر في هذه الاختيارات الغذائية.

اظهر بحث جديد بأن بعض الاطعمة يمكن ان تساعد في وقف وإبطاء الالتهاب الضار للمفاصل. وفقا لجون لا بوما ، دكتور ومؤلف The Big Book of Culinary Medicine، يمكن ان تصبح هذه الاطعمة الستة افضل علاج لمفاصلك: التوت، الزنجبيل، الافوكادو، بذور الكتان، الاوميغا -3 ، والصويا.
هذا وتُعدّ الركبة اكبر مفاصل الجسد واشدّها تعقيدا، فاجزاء الركبة تعمل معا لدعم الجسم كلّ يوم عند الانحناء والاعتدال والالتفاف. والركبة معرّضة كثيرا للاصابات نظرا لموقعها المكشوف، فهي غير مصممة لاحتمال الضغط الجانبي كما انها تحمل ثقلا كبيرا. وغالبا ما تكون اصابات الركبة معقّدة، ومعظمها ناجم عن الرياضة أو الحركات المفاجئة.

اقتراحات لذيذة على قائمة طعامك:
- حاول ادخال هذه الاطعمة الى وجبات طعامك اليومية للحصول على مفاصل اكثر شبابا: للفطور حبوب كاملة او شوفان مجروش مع توت. للغداء سندويتش افوكادو وديك رومي او بيرجر نباتي من الصويا، للوجبات الخفيفة حفنة من الجوز او بذور الكتان، 

وللعشاء سلمون بري للعشاء.
- تناول طبقا من الفواكه الطازجة يوميا مع التركيز على فاكهة الكريب والبرتقال. فيتامين ج يمكن ان يحبط خسارة الغضروف ويبطئ من تعاقب التهاب المفاصل الضموري.

- اشرب كوبا من الشاي. الشاي غني بالمركبات المضادة للالتهابات.

- تجنب اللحم الاحمر، والسكريات والنشويات قدر الامكان. تحتوي هذه الاطعمة على مواد محرضة للالتهاب -- مثل الدهون المشبعة في اللحم الاحمر – التي تحفز الالتهاب وتجعل الالم اسوء.
(البوابة)



تواصل معنا

Name

Email *

Message *