الفراولة تكافح التجاعيد وتقوى المناعة والقدرة الجنسية وتعالج حب الشباب - إستشارة طبية أون لاين
الفراولة تكافح التجاعيد وتقوى المناعة والقدرة الجنسية وتعالج حب الشباب

الفراولة تكافح التجاعيد وتقوى المناعة والقدرة الجنسية وتعالج حب الشباب

أكدت دراسة كورية جنوبية أن المادة المضادة للأكسدة في الفراولة تمنع تجعد البشرة الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية.
وكشفت نتائج الدراسة التي قدمت في مؤتمر جمعية التغذية الأميركية والذي عقد في نيواورليانز في ولاية لويزيانا الأميركية كشفت النقاب عن فعالية حامض اليجك (Ellagic acid) في حماية البشرة من الأشعة.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن كانغ يونغ الاستاذ في قسم التغذية والاطعام في جامعة (Hallyn) انه تأكد من الحقيقة التي تشير إلى انه في حال وضع حامض اليجك (Ellagic acid) على البشرة يمنع التجعد في البشرة عن طريق منع تحطم «الكولاجين» وتخفيض مادة (Icam) الخاصة بالالتهابات وذلك في تجربة على الفئران وخلايا بشرة الإنسان.
يذكر ان مادة الاليجك (Ellagic acid) المضادة للأكسدة «راجع الراي كلينك» توجد بكثرة في الفراولة والخضراوات ولا سيما الفراولة البرية والتوت البري والرمان.
وتفيد الفراولة في إزالة بثور البشرة وتحسين حالات مرض «حب الشباب».
وهي تستخدم بأكل ثمرات الفراولة أو تهرس بضع حبات ويدهن الوجه بها قبل النوم وتبقى حتى الصباح ثم تغسل بماء البقدونس فينشط الجلد وتزول التجاعيد.
وأكل الفراولة أثناء الحمل مفيد لاحتوائها على الأملاح المعدنية خصوصا الكالسيوم والفسفور والحديد ويوجد البروتين في حبيباتها الصغيرة وهي غنية بالسكريات وتحتوي على حامض السلسلات الطبيعي.
ومن المعروف أن الفراولة توصف لمرضى النقرس والمصابين بأمراض الكبد وتفيد في أمراض اللثة وللفراولة خاصية خفض كميات حمض اليوريك المرتفع في الدم (Uricacid) الذي يسبب التهابات المفاصل والعضلات «النقرس».
كما ان تناول الفراولة يهدئ الأعصاب ويسكن الآلام.
كما ان أكل الفراولة ينشط افراز العصارات الهضمية ويقوي جهاز المناعة.
وغناها بمضادات الأكسدة والأملاح الحيوية يجعلها مقوي جنسيا فعالا لتنشيط الجهاز العصبي وهو ما أكدته دراسات طبية عديدة.

(الراي)

تواصل معنا

Name

Email *

Message *