خمس طرق بسيطة .. سهلة وسريعة تقيك من آلام الظهر - إستشارة طبية أون لاين
خمس طرق بسيطة .. سهلة وسريعة تقيك من آلام الظهر

خمس طرق بسيطة .. سهلة وسريعة تقيك من آلام الظهر

في الغالب يعاني 8 من 10 أشخاص من آلام الظهر في مرحلة عمرية من حياتهم. السيدات أكثر عرضة لهذه الآلام، خاصة خلال فترة الحمل أو "أثناء حمل الأطفال ".. وسواء كنت تقاوم الألم أو ترغب في الحماية منه إليك خمس طرق بسيطة.. سهلة وسريعة تساعدك علي التخلص من هذا الألم .

الطريقة الأولي: القرنبيط:
نعلم جيدا أن الكالسيوم من الأمور الهامة في بناء عظام قوية، لكن الباحثين اليابانيين وجدوا أن هناك شيئا ما نحتاج إليه وهو فيتامين k الذي يوجد في القرنبيط والسبانخ وبعض الخضروات ذات الأوراق التي تقوي العظام وتجعلها أكثر كثافة، وكلما كانت عظامك قوية كلما ساعد ذلك جسمك في الحد من متاعبه؛ لاسيما آلام الظهر والحد كذلك من الإصابات التي تحدث له.

الطرقة الثانية: تخفيف الأحمال:
من المعروف أن الأحمال التي تزيد عن 10 بالمائة من وزن الجسم تعتبر ثقيلة جدا، لذا يرجي تماما البعد عنها وهذا أول الأشياء التي ينصحك الأطباء بها عندما يقدمون لك المشورة، ليس هذا فحسب بل يتوجب عليك أن تحملها بطريقة صحيحة. كما ينصحك الأطباء بالحد من حمل الشنط والتخفيف قدر المستطاع من وزنها حتى لا تسبب لظهرك المشاكل التي لا يحمد عقباها.

الطريقة الثالثة: النوم بطريقة صحيحة:
حاول النوم بطريقة صحيحة وألا يكون السرير من النوع الخشن الذي يسبب آلام الظهر، هكذا ينصح أطباء العظام فقد وجدت دراسة أسبانية حديثة أن الأشخاص الذين ينامون علي أسرة مستوية أكثر نعومة هم الأشخاص الذين تقل شكواهم من حدوث آلام الظهر.

وبخصوص "المخدات " فلا يجب أن تزيد من ارتفاع رأسك عن مستوي ظهرك، وإذا كنت ممن يفضلون النوم علي الظهر فلا يجب مطلقا أن يلامس ذقنك مستوي صدرك، وإذا كنت تنام علي جنبك فلا يجب أن يكون منحيا باتجاه كتفك.

الطريقة الرابعة: صحة القلب: 

تساعد عضلات القلب القوية في حماية الظهر من الآلام، لذا حاول أن تجرب هذا الوضع الموضح بالصورة من 2 إلي 3 مرات أسبوعيا، فارقد علي ظهرك مع جعل رجليك محنية وأطراف رجليك علي السطح كما هو مبين من الصورة واخفض جسمك باتجاه ظهرك واجعله متساويا ، ثم شد بطنك باتجاه ظهرك، ثم كرر الأمر وستحصل علي نتيجة مرضية .

الطريقة الخامسة: الوضع الصحيح للجلوس:
لا شك أن الجلوس لثمان ساعات أو أكثر يوميا سوف يسبب العديد من المتاعب لظهرك. لذا تأكد من الجلوس وظهرك في اتجاه مضاد للمقعد الذي تجلس عليه "استخدم مخدة لو كان المقعد يسمح بذلك" واجعل قدميك مستويتين علي الأرض .

أما الخيار الثاني: أن يكون لديك ما يسمي "بالكرة المستقرة " كما هو موضح من الصورة وأن تجلس عليها متخذا الوضع الصحيح مع تحريك جسمك إلي اليمين واليسار لمدة عشرين دقيقة، إذا كانت ظروف عملك تسمح بذلك .

تواصل معنا

Name

Email *

Message *