شركة جونسون& جونسون تقلل الحد الأقصى للجرعة اليومية من التايلنول إكسترا ..والسبب !!

أعلنت شركة جونسون & جونسون  أمس أنه تم تخفيض  الحد الأقصى  الجرعة اليومية من تايلينول إكسترا .والأسباب الكامنة وراء هذا التغيير هو للمساعدة للحد من مخاطر تعاطي جرعات زائدة من عقار الاسيتامينوفين. حيث أن الكميات  كبيرة من الاسيتامينوفين تسبب  تليف الكبد وذلك يتسبب فى دخول حوالي 56000 شخص إلى غرفة الطوارئ في كل عام لهذا السبب. وسوف تضع  الحد الأقصى اليومي للتايلينول إكسترا   6 حبات في اليوم ، ويقدر بحوالى  3000 ملليغرام يوميا. ومن المعلوم أن الجرعة الحالية  اليومية لا يزيد عن 8 حبات في اليوم ، وهو 4000 ملليغرام. 
،وقال  ماكنيل  رئيس وحدة الرعاية الصحية للمستهلك بشركة جونسون اند جونسون في عام 2012  سوف يتم إجراء تغييرات على بقية منتجات الشركة التى تحتوى على السيتامينوفين. 
قدمت إدارة الأغذية والعقاقير تغييرات على كمية من الأدوية والوصفات الطبية مثل بعض    المسكنات مثل Percocet -Vicodin والآن تحتوي فقط على 325 ملليغرام اسيتامينوفين للكبسولة بالمقارنة مع الكمية السابقة والتى كانت  ما يقرب من 700 ملليغرام لكل كبسولة.
 ومن المعروف أن هناك حوالي 200 حالة وفاة سنويا من تعاطي جرعات زائدة من عقار الاسيتامينوفين.  وتأمل شركة جونسون آند جونسون  في أن التغيرات في كميات الدواء سوف يجلب المزيد من الوعي للمستهلكين من حيث الإستهلاك اليومى لمادة  الاسيتامينوفين.

المصدر:smartabouthealth.net

شارك الموضوع

التعليقات
1 التعليقات

1 التعليقات:

شاركنا بـ التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء