فوائد النظارات الشمسية ~~ ليس للموضة والأناقة فقط كما يظن الكثيرون !! - إستشارة طبية أون لاين
فوائد النظارات الشمسية ~~ ليس للموضة والأناقة  فقط كما يظن الكثيرون !!

فوائد النظارات الشمسية ~~ ليس للموضة والأناقة فقط كما يظن الكثيرون !!

يستمتع كل واحد منا بارتدائه للنظارات الشمسية بغض النظر عن السن أو النوع ، فهي تكسب الأناقة والجمال ويا حبذا إن كانت علي الموضة ، لكن لا تسأل نفسك عما إذا كانت هذه النظارات لها فائدة أخرى غير الجمال والأناقة ؟ 
نعم إن للنظارات الشمسية فائدة طبية أكثر من كونها إحدى خطوط الموضة التى تأتي بالجديد كل يوم ، فهي تعكس الأشعة فوق البنفسجية أ ، ب سواء في الأيام الشمسية أو التى تتكاثر فيها السحب . ونجد أن الأشعة البنفسجية ب هي التي تسبب حروق الشمس ومن الممكن أن تعرض العين للأذى بالمثل ، و التعرض لها لمدة 30 دقيقة علي مدار السنة كافية للإصابة بالماء الأبيض علي العين ، أو ضعف في الرؤية بنسبة 10 % ، كما تشير الدراسات الأخرى أن الأشعة ( أ ) تتشابه إلي حد كبير مع الأشعة ( ب ) فيما تسببه من مخاطر ومثال علي ذلك مرض الميلا نوما الخبيث ( Melanoma ) وهو أحد أنواع السرطانات الخبيثة . 
وكل واحد منا ممكن أن يكون عرضة للإصابة بالماء الأبيض بغض النظر عن السن والنوع حتى وإذا كان تعرضه للشمس بنسب ضئيلة ، فعلي الأقل يتم حماية العين من الأضرار التى قد تلحق بها لظروف خارجة عن إرادة الإنسان وقد أجريت بعض الأبحاث التى توصلت إلي نتائج تقر بأن السود عرضة للإصابة بالماء الأبيض بنسبة تفوق أربع مرات تعرض البيض لها . 
وتتم الوقاية ليست فقط بارتداء النظارات الشمسية التى لها مواصفات سنذكرها لك علي الفور ، وإنمـا بـارتـداء القبعـات التى لها حـافـة عـريضـة حـيث تساهم بإبعاد الأشعة فوق البنفسجية بنسبة 50 % ، أو بارتداء أية منتجات بلاستيكية لوقاية العين . 
* مواصفات النظارة الطبية التى ينبغي اختيارها :-
1-اشتر النظارات التى تتوافر لها الأدوات التى يمكن الكشف علي عدساتها من حيث مقدرتها علي تقديم الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية .
2-احرص علي أن يرتدي أطفالك أيضا ً النظارات الشمسية والتي تعكس الأشعة فوق البنفسجية أ ، ب بنسبة 99 - 100 % .
3-اختر العدسات البنية أو الرمادية . فاللون البني هو أفضل الألوان علي الإطلاق لتقديم الحماية كما أنه يعكس اللون الأزرق بعيدا ً عن العين وهو الذي لا يمكن الإنسان من التركيز ، كما أنه أفضل الخيارات للتعامل مع الألوان .
4-يأتي اللون الرمادي في المرتبة الثانية لعكس الألوان ، لكنه يأتي في المرتبة الأولي للقيادة والاستخدامات العامة وللأعماق مثل الرياضات المائية .
5-وهناك خيار آخر للألعاب المائية ولقضاء بعض الوقت علي الشاطئ استخدام النظارات الشمسية البارزة التى تلبس حول العين والرأس ولابد من التأكد من عدم إحكامها حول العين وأنها لا تسبب طبقة من الضباب علي العدسات عند التعرض لرذاذ الماء عليها .
وأن تصبح بأربعة عيون أفضل بكثير من أن تصبح بلا عيون !!




تواصل معنا

Name

Email *

Message *