تنظيف لسانك لا يقل اهمية عن تنظيف أسنانك !! - إستشارة طبية أون لاين
تنظيف لسانك لا يقل اهمية عن تنظيف أسنانك !!

تنظيف لسانك لا يقل اهمية عن تنظيف أسنانك !!

بعد أن وضعنا إستطلاعا للرأى فى صفحة إستشارة طبية أون لاين  عن تنظيف اللسان أثناء غسل الأسنان ؟ وجدنا عددا كبير من ألأعضاء لايهتمون بتنظيف ألسنتهم
 لذلك أردنا فى هذا المقال المختصر توضيح اهمية تنظيف اللسان بشكل منتظم .وأهمية ذلك فى 

في مكافحة رائحة الفم الكريهة،فقد  أثبتت الدراسات أن تنظيف اللسان بشكل يومي هو و بدون منازع العلاج الأمثل لرائحة الفم الكريهة.


كما و أثبتت الدراسات أن المنطقة الخلفية في اللسان تحديدا هي السبب الرئيسي لرائحة الفم الكريهة. و السبب وراء ذلك هو أن المنطقة الأمامية من اللسان قادرة على تنظيف نفسها بصورة أفضل و ذلك لاحتكاكها بسقف الفم الصلب و بالطعام قبل مضغة. و لأن المنطقة الخلفية من اللسان لا تستطيع تنظيف نفسها فانها تصبح منطقة مليئة بالبكتيريا المفرزة للرائحة الكريهة. و لذلك تعتبر المنطقة الخلفية هي المنطقة الأهم عند تنظيف اللسان.

ما هي أفضل السبل لتنظيف المنطقة الخلفية في اللسان؟
يوجد العديد من الطرق لتنظيف الجزء الخلفي للسان، لكن الهدف واحد و هو ازالة البكتيريا و مخلفاتها المتراكمة بين شعيرات اللسان. عند تنظيف لسانك احرص على تنظيف المنطقة الخلفية قدر المستطاع. لا تجعل شعورك بالغثيان يوقفك. الشعور بالغثيان رد فعل طبيعي لأي ضغط يقع على المنطقة الخلفية للسان. مع الوقت ستتعود على عملية تنظيف المنطقة الخلفية للسان و سيتوقف شعورك بالغثيان تدريجيا.

كيف تنظف أسنانك بالفرشاة بشكلٍ سليم خطوةً بخطوة شرح مدعم بالصور*********ما هي الأدوات الدارجة لتنظيف اللسان؟
يمكنك استخدام 
• فرشة الأسنان العادية
• أداة تنظيف اللسان

يعتبر تنظيف اللسان باستخدام فرشة الأسنان أمرا مقبولا لتحسين صحة الفم. لكن يجد الكثيرون أن تنظيف اللسان باستخدام أداة تنظيف اللسان أكثر فعالية لمقاومة رائحة الفم الكريهة. كذلك يجد البعض أن استخدام أداة تنظيف اللسان تسبب الغثيان بدرجة أقل من فرشة الأسنان.

كيف تستخدم أداة تنظيف اللسان؟
بكل بساطة:
• بعد تفريش أسنانك و قبل شطف فمك بالماء اخرج لسانك للخارج.
• ضع أداة تنظيف اللسان آخر الفم.
• اسحب الأداة على لسانك بلطف متجها الى مقدمة اللسان.
• لا تسحب الأداة بعنف. يجب ان لا تسبب بأي الم أو جرح للسانك. • ستجد ان الأداة جمعت كمية من اللعاب و الفقاقيع و كمية مواد سوداء هي المخلفات البكتيرية المسببة لرائحة الفم الكريهة.


نعود لنؤكد على أهمية تفريش اللسان بشكل يومي واقتناء هذه الاداة واستخدامها هو أمر حضاري أو على الاقل تفريشه باستخدام فرشاة الاسنان لأن تفريش اللسان هو أهم عامل للتخلص من رائحة الفم الكريهة أتمنى أن تتطبقوا هذه النصيحة ولاتمروا عليها مرور الكرام .

تواصل معنا

Name

Email *

Message *