فوائد الزبيب التى لا تحصى - إستشارة طبية أون لاين
فوائد الزبيب التى لا تحصى

فوائد الزبيب التى لا تحصى


وجد باحثون أمريكيون بديلاً صحياً عن الوجبات الخفيفة الغنية بالسكريات، وهو الزبيب الذي يقولون إنه قد يقي الأسنان من التسوّس. وقال الباحثون إنه بالإضافة إلى ما يحتويه الزبيب من حامض الكربوليك والحديد والفلافونويد (مجموعة مركبات عضوية قابلة للانحلال في الماء)، فهو يحتوي أيضاً على مضادات للجراثيم يمكن أن تقضي على أمراض الأسنان.
وأوضحوا أن حمض الأوليانوليك الموجود في الزبيب أظهر فعالية في القضاء على أمراض غشاء الأسنان.
ووجد الباحثون أن الزبيب يساهم بشكل إيجابي في إعادة المعادن إلى جذور الأسنان المتضررة ومن الممكن أن يكون عاملاً طبيعياً في علاج التسوّس.
وافترض الباحثون أن الزبيب يحتوي على مواد كيميائية مضادة للميكروبات قادرة على التخلص من الجراثيم الموجودة في الفم، والتي لها علاقة بالتسوس أو بأمراض اللثة وبالتالي فهو مفيد لصحة الفم.
ويتميز الزبيب باحتوائه علي نسبة عالية من فيتامين " سي " ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، ويعتبر من أهم مصادر الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنسيوم والحديد والنحاس.

ومن فوائد الزبيب أيضا أنه :
يساعد على إزالة السموم من الجسم .
مقاومة الميكروبات والفيروسات .
وعلاج الروماتيزم .
وأمراض الكبد والمرارة .
وضغط الدم المرتفع .
وعلاج السعال الجاف.
والوقاية من أمراض القلب.
وفيه نفع للحفظ "تقوية الذاكرة" 
كما يُعد الزبيب مصدرا لعدد من المغذيات الضرورية للصحة مثل البوتاسيوم والالياف والحديد . 
فالبوتاسيوم
هو الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم . ويحتوي 56 غراما من الزبيب على 300 ملغم من البوتاسيوم اي تقريبا مثل الكمية الموجودة في موزة صغيرة . 


والالياف : 
هي التي تمنع سرطان القولون وبقية امراض الامعاء . ويحتوي 56 غراما من الزبيب على 9% من الالياف الذائبة المطلوبة يوميا للجسم .





 
اما الحديد
فهو ضروري لتكوين خلايا الدم . ويحتوي الزبيب على نسبة الحديد نفسها الموجودة في لحم البقر والفاصوليا البيضاء 

تواصل معنا

Name

Email *

Message *