دراسة : زيادة الدهون في الجسم قد ” تقتل ” المسنّين بالعمر - إستشارة طبية أون لاين
دراسة : زيادة الدهون في الجسم قد  ” تقتل ” المسنّين بالعمر

دراسة : زيادة الدهون في الجسم قد ” تقتل ” المسنّين بالعمر

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن المسنين الذين يزيد لديهم مؤشر كتلة الجسم، أكثر عرضة لإنخفاض العمر المتوقع ليدهم بمعدل 3.7  سنوات عند الرجال، وقرابة سنتين عند النساء.
وذكر موقع (ساينس ديلي) الأميركي أن الباحثين في جامعة (لوما ليندا) بولاية كاليفورنيا وجدوا أن الرجال الذين يزيد عمرهم عن 75 ويزيد مؤشر كتلة جسمهم عن 22.3، يتراجع لديهم العمر المتوقع 3.7 سنوات، أما النساء اللواتي يزيد مؤشر كتلة الجسم عندهن عن 27.4 يتراجع لديهن العمر المتوقع 2.1 سنة. ويعتبر عادة مؤشر كتلة الجسم بين 18.5 و24.9 وزناً طبيعياً، فيما يعتبر أن هناك زيادة في الوزن عندما يتراوح مؤشر كتلة الجسم بين 25 و29.9، ويعتبر الشخص مصاباً بالسمنة إن تخطى المؤشر الـ 30.
وتأتي نتائج هذه الدراسة مناقضة لدراسات سابقة كانت أشارت إلى عامل وقائي لإرتفاع كتلة الجسم لدى الكبار. ووجدت الدراسة التي راقبت 6030 شخصاً، أن الرجال أكثر تحسّساً بالنسبة لزيادة دهون الجسد من النساء. وتبيّن أن خطر الموت عند الرجال يبدأ بالإرتفاع مع زيادة مؤشر كتلة جسمهم عن 22.3، لكن هذا الخطر لا يظهر عند النساء قبل الوصول إلى مؤشر 27.4  والأعمار دائما وأبدا بيدى الله عز وجل .

تواصل معنا

Name

Email *

Message *