إصفرار الأسنان السبب والعلاج - إستشارة طبية أون لاين
إصفرار الأسنان السبب والعلاج

إصفرار الأسنان السبب والعلاج

الاهتمام بالفم والأسنان من الأشياء الهامة لصحة الجسم وعلاج الأسنان يحتوى على العديد من التخصصات كعلاج اللثة والفكين، وتقويم وزرع وكل هذه العلاجات مرتبطة يبعضها، ونبدأ دائما بالعناية بالفم كالنظافة المستمرة بعد الإفطار والسحور، فالكثير من الناس يعانون من مشكلة اصفرار الأسنان، حيث يتأذى منها النساء بشكل خاص، لأنه يؤثر على جمالهن، وكما يختلف الناس فى لون بشرتهم وشعرهم فإنهم يختلفون فى لون أسنانهم كذلك، فتكون بعض الأسنان أكثر اصفراراً والبعض الآخر يصفر مع تقدم السن.

ويمكن للسن الطبيعية أن تصفر لعدد من الأسباب:


- الاصفرار السطحى والذى ينتج عن تعاطى التبغ أو كثرة شرب القهوة أو الشاى أو تناول بعض الأطعمة التى تساعد على صبغ الأسنان كأنواع من التوت إضافة إلى تجمع مادة الكالسيوم حول السن والتى تعرف بالتكلسات.

- الاصفرار الداخلى والذى ينتج عن التقدم فى السن أو حصول إصابات أو الاستخدام الزائد للفلورايد أو كنتيجة لبعض الأمراض أو أخذ المضادات الحيوية كالتتراسيكلين فى سن مبكرة.

ويمكن العلاج بعدة طرق إما بتنظيف الأسنان بمعجون أسنان جيد صباحاََ و مساءََ يومياً، مع الإكثار من تناول عصير الفراولة فهو يساعد على تبييض الأسنان وتناول الكالسيوم لتقوية الأسنان مع متابعة طبيب الأسنان باستمرار لملاحظة أى تطور يطرأ على الأسنان

(اليوم السابع)

تواصل معنا

Name

Email *

Message *