دراسة: النساء أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب من الرجاء لأن لديهم قدرة أكبر على إخفاء مشاعرهن - إستشارة طبية أون لاين
دراسة: النساء أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب من الرجاء لأن لديهم قدرة أكبر على إخفاء مشاعرهن

دراسة: النساء أكثر عرضة للإصابة بالإكتئاب من الرجاء لأن لديهم قدرة أكبر على إخفاء مشاعرهن

وجدت دراسة أمريكية جديدة أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالقلق واضطرابات المزاج كونهن يلجأن لكبت مشاعرهن، فيما مشاكل الصحة العقلية عند الرجال تتمثل على الأرجح بشخصية معادية للمجتمع وبمشاكل الإدمان كونهم يظهرون مشاعرهم.

ونقل موقع 'لايف ساينس' الأمريكي عن الباحثين بجامعة 'مينيسوتا' أن النساء كونهن يلجأن على الأرجح لكبت مشاعرهن، يكن أكثر عرضة للإكتئاب والوحدة، فيما الرجال الذين يسعون لإظهارها، يصبحون أكثر عدائية وتهوراً.

وقال الباحثون إن نتائج دراستهم تشير إلى أن جهود منع الإصابة بالمشاكل العقلية، التي تركز على العمليات النفسية الأساسية لكلا الجنسين، يمكن على الأرجح أن تؤثر على نمو الإضطرابات النفسية المتعددة.

وفي استطلاعات شملت 43093 أميركياً راشداً خلال العام 2001، قالت 22.9' من النساء إنهن عانين من الإكتئاب خلال فترة حياتهن، مقابل 13.1' من الرجال.

وبين الحالات الأكثر رواجاً عند الرجال، كان الإدمان على الكحول والشخصية العدائية، فقد تبيّن أن 17.4' من الرجال أدمنوا على الكحول، في حين ظهرت لدى 5.5' منهم شخصيات معادية للمجتمع، فيما أدمنت 8' من النساء على الكحول وظهرت لدى 1.9' منهن شخصيات معادية للمجتمع.

وقال الباحثون وفقاً للنتائج إن الجهود الرامية لمنع حدوث هذه المشكلات النفسية وعلاجها يجب أن تعتمد على الحس كأساس لها.

وقال الباحث المشارك في الدراسة نيكولاس ايتون إن 'العلاج عند النساء يجب أن يركّز على التعاون ومهارات الإدراك لمنع تطور التأمل إلى اكتئاب أو قلق'. 

تواصل معنا

Name

Email *

Message *