قلة النشاط والكسل تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة حتى لدى من يمارسون رياضة منتظمة - إستشارة طبية أون لاين
قلة النشاط والكسل تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة حتى لدى من يمارسون رياضة منتظمة

قلة النشاط والكسل تزيد خطر الإصابة بالأمراض المزمنة حتى لدى من يمارسون رياضة منتظمة


أظهرت دراسة جديدة قام بها باحثون أمريكيون أن الأشخاص الذين يخصصون وقتا للتمارين الرياضية المنتظمة في الوقت الذي تغلب فيه على نمط حياتهم قلة النشاط والحركة هم عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة.
ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال عن موقع ساينس ديلي الأميركي قوله إن الباحثين بجامعة ميسوري أكدوا أن النشاط الجسدي هو السبب الرئيسي للإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة ومرض الكبد الدهني وان الأشخاص الذين يخصصون وقتاً منتظماً للتمارين لكنهم بالمجمل غير نشيطين هم أيضاً عرضة للإصابة بهذه الأمراض.
وذكر مركز مراقبة الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة أن أنماط حياة 25 بالمئة من الأمريكيين غير نشيطة فهم يخطون أقل من 5 آلاف خطوة في اليوم في حين ان 75 بالمئة لا يقومون بالتمارين الرياضية الأسبوعية الموصى بها وهي 150 دقيقة بالأسبوع.
ووجدت دراسة أمريكية أخرى أن التغييرات النفسية السلبية المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني تحصل لدى الأشخاص الذين ينتقلون من النشاط الكثير أي أكثر من 10 آلاف خطوة يوميا إلى قلة النشاط أي أقل من 5 آلاف خطوة يوميا.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة جون ثيفولت: إن أمضى الأشخاص أغلب وقتهم جالسين حتى وإن كانوا يقومون برياضة منظمة فهم معرضون لخطر أكبر للإصابة بالأمراض المزمنة.
وأوضح إنه في حال أضاف الأشخاص أنشطة منتظمة روتينية إلى حياتهم اليومية فإنهم سيشعرون بتحسن ويصبحون أقل عرضة للمشاكل الصحية.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *