الفاكهة بالألوان ماذا تعنى وما فائدتها؟ ...لون حياتك بالفاكهة


يجب على جميع الاشخاص تناول ٥ حصص فاكهه وخضروات يومية حتى نضمن الحصول على الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة والالياف الغذائية. التنويع في لون الفاكهه والخضروات اساسي حيث ان لكل لون فائدة وهذا ما سأوضحة لكم هنا.

اللون البرتقالي والاصفر

تحتوي الفواكه والخضروات البرتقالية والصفراء على مادة الليكوبين والبيتا كاروتين وفيتامين سي والبوتاسيوم والزيكسانثين. تلك المواد تقلل من ضرر الاصابة بسرطان القولون و تقلل من الكلسترول الضار بالدم وتنزل ضغط الدم و مفيدة لصحة العين. أيضا هي مفيدة لصحة العظام و المفاصل.

اللون الاحمر

الفواكة والخضروات الحمراء تحتوي على هيسبيريدين و كيورسيتين و حمض الاليجي. تقلل تلك المواد من تسرطن الخلايا ومن ضغط الدم والكلسترول, وهي أيضا مفيدة لمن يعاني من التهابات المفاصل.

اللون الاخضر

الفواكه والخضروات الخضراء تحتوي على كلوروفيل والالياف غذائية وعلى كالسيوم وحمض الفوليك و فيتامين سي. هذه المواد مهمة لمناعة الانسان وللتقليل من خطر سرطان القولون ومشاكل القولون عموما. أيضا تقلل من ضغط الدم والكلسترول و من خطر تسرطن الخلايا.

اللون الازرق والبنفسجي

هذه المواد تحتوي على مادة مهمة اسمها ريزيرفاتول, بالاضافة على احتوائها على فيتامين سي و الياف غذائية و على مادة الزيكسانثين. هذه المواد مهمة جدا للوقاية من السرطان حيث انها تستطيع ان تمنع تسرطن الخلايا بالاضافة الى مقدرتها على تقليل حجم الاورام السرطانية. أيضا تلك المواد تزيد من المناعة وتقلل الالتهابات ومفيدة جدا لصحة القلب.

اللون الابيض (كالمشروم والموز والثوم والبصل)

تحتوي على مواد مثل بيتا جلوكاون وليجنان, هذه المواد تفعل مناعة الجسم وتحمي الجسم من تسرطن الخلايا وتقلل من كلسترول الدم بالتالي تحمي القلب والشرايين من التصلب.

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء