هل تعرف ما هى فائدة لعبة نط الحبل؟؟

أكد الفرنسى ستيفان ديموى المتخصص فى التربية البدنية أن الرياضة المعروفة نط الحبل تعد أرخص وسيلة عملية لحرق السعرات الحرارية فى مدة تتراوح ما بين 15 و 20 دقيقة .
واضاف دوموى أن ممارسة نط الحبل يفيد فى تماسك الجسم ويقوى عضلات البطن والظهر وأن الانتظام فى مزاولة هذه الرياضة يساعد على زيادة الكتلة العضلية على حساب الكتلة الدهنية مما يؤدى شيئا فشيئا الى تماسك ونحافة الجسم .
واشار إلى ان فوائد هذه الرياضة لا تقتصر على الحفاظ على الرشاقة وأنما لها فوائد صحية أخرى عديدة أهمها تقوية القلب والشرايين .
وأوضح أن ممارسة نط الحبل لمدة 15 دقيقة تعادل 30 دقيقة من لعب كرة القدم أو الأسكواش و 45 دقيقة من التزحلق على الجليد أو ساعة من لعب الكرة الطائرة .
لكن ديموى حذر من المبالغة فى ممارسة هذه الرياضة والوصول الى مرحلة الانهاك لما لذلك من تأثير سلبى على القلب كما حذر الذين يعانون من البدانة من مزاولة هذه الرياضة
و كذلك أظهرت دراسة حديثة أنَّ ما يوقف تقدم هشاشة العظام هو التمرين الرياضي لمدة ساعة واحدة على أن يتمّ ثلاث مرات أسبوعياً, لكن مع تناول الكالسيوم وقد ضمَّت الدراسة 266 امرأة، متوسط أعمارهن 55 عاماً، ومتوسط الوزن لديهن 70 كجم إذا لم يكن بقربك ناد للرياضة
وجدت الدراسة أنَّ كثافة عظام اللواتي قد تدربن مع تناول الكالسيوم أفضل من تناول الكالسيوم بدون تمرين. وإذا لم تكن كثرة في النوادي الرياضية التي تخصص الوقت للمرأة في الوسط العربي فيمكنك عمل ساعة من التمارين الرياضية في بيتك مع العلم أن ممارسة الرياضة تحت اشراف الاخصائيين أفضل منها بدونه ومن التمارين التي يمكن القيام بها الهرولة الموضعية، ولتكن أثناء انتظارك عمل القهوة أو الشاي أو الغسيل، كما يمكنك "نط الحبل" أو القفز.

ما الهدف من القفز؟
لأنَّ ذلك ينبه النمو في رأس عظمة الفخذ وعظام الحوض والساق عموما، فيقلل ذلك من كسور الحوض وعظمة الفخذ مستقبلاً. وهذا يعني انه عندما يتعرَّض الجسم إلى القفز أو الهرولة أو نط الحبل، يدرك أنَّ عليه أن يقوي هذه العظام لزوم القيام بالمهمة، وبالتالي تبدأ عملية زيادة كثافة العظام بترسيب الكالسيوم.

المراقبة ضرورية
يؤخذ بعين الاعتبار وضع المفاصل الصحي وتحملها للتمرين، فقد يسبب ثقل وزن الجسم مشكلة للمفاصل، وفي هذه الحالة لا بأس بعرض الموضوع على اختصاصية في العلاج الطبيعي لتنظر أي التمارين أفضل. إذا أردت أن تقوي أي عظمة أو عضلة في جسمك فما عليك إلا أن تشغليها وتكرري ذلك، مع التغذية الجيدة وصحتك في الدنيا.

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء