وجبة الإفطار تحميك من السمنة وزيادة الوزن - إستشارة طبية أون لاين
وجبة الإفطار تحميك من السمنة وزيادة الوزن

وجبة الإفطار تحميك من السمنة وزيادة الوزن


أبرزت نتائج دراسة تايوانية دور تناول وجبات الإفطار في الوقاية من السمنة، مؤكدةعلى أن إهمال تلك الوجبات الصباحية قد يؤثر سلباً على نوعية الحياة للأفراد فيما يختص بالجانب الصحي  .

وشملت الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة تايبيه الطبية ما يزيد عن 15 ألف شخص ، من المشاركين في أحد المسوح الصحية الوطنية التي أُجريت في تايوان خلال عام 2005 وقام فريق البحث بتحديد الأشخاص الذين يفوتون وجبات الإفطار هم الذين لا يتجاوز معدل تكرار استهلاكهم لوجبات الإفطارعن مرة إسبوعياً .

كما تم تصنيف الحالات المصابة بالبدانة بين أفراد العينة وهي التي بلغ رقم دليل كتلة الجسم لديها أكثر من 27 ، بالإضافة إلى ذلك تم تقييم نوعية الحياة المرتبطة بالصحة عند جميع المشاركين .

وبحسب نتائج الدراسة التي نشرتها الدورية الدولية للمسنة الصادرة في شهر إبريل من عام 2010 , ارتفعت مخاطر نشوء السمنة بين الأشخاص الذين يفوتون وجبات الإفطار ، حتى عند ضبط عدد من العوامل الهامة مثل السن ، نوع الجنس ، المستوي التعليمي ، الحالة الاجتماعية ، الدخل الشهري وغيرها .

ووفقاُ لما أوضحه الباحثون انخفضت نوعية الحياة من الناحية الصحية عند بعض الأشخاص الذين كانوا يفوتون وجبات الإفطار ومن وجهة نظرهم تدعم نتائج الدراسة الأخيرة وجود دور محتمل لتناول وجحبة الفطور في الوقاية من السمنة .

تواصل معنا

Name

Email *

Message *