طريقة تبيض الأسنان المنزلى

قديماً كانت عملية تبييض الأسنان تتم عن طريق وضع أدوية أو مواد على الأسنان تعمل على قشط أو إزالة الطبقة الظاهرية من ميناء السن لتظهر طبقة جديدة وحتماً تكون اكشف أو ابيض من الطبقة المراد تبييضها ولكن نظراً للمشاكل التي سببتها هذه الطريقة توقفت نهائياً ومنعت عالمياً . ثم ظهرت طريقة جديدة لتبييض الأسنان ودعيت بعملية تبييض الأسنان المنزلي وهي تعتمد على أسلوب علاج مختلف نهائياً عن الطريقة القديمة ولا تؤذي الأسنان مطلقاً وتعتمد على تصنيع طوابع خاصة بكل مريض تجهز في عيادة طبيب الأسنان ويقوم المريض بوضع أدوية تبييض خاصة داخل هذه الطوابع ويضعها على أسنانه العلوية والسفلية . هذه الطريقة تحتاج ما بين 10 – 14 يوما حتى يحصل المريض على درجة البياض المطلوبة وذلك يعتمد على درجة لون الأسنان الأساسية للمريض. السلبية الوحيدة لهذه الطريقة هي كونها قد تؤذي اللثة في بعض الأحيان إن لم يحسن الشخص استعمالها. أما الآن فقد بدأنا نعتمد على جهاز حديث لتبييض الأسنان وهو يعمل خلال ساعة واحدة فقط داخل العيادة ومبدؤه يعتمد على نوع من الإضاءة المركزة التي تركز على الأسنان ونضع مواد مبيضة خاصة أيضا على الأسنان فتقوم الإضاءة بتنشيط هذه المواد لتعمل على إزالة التصبغات والملونات من ميناء وعاج الأسنان . هذه الطريقة مريحة جداً وسريعة وتناسب جميع الأشخاص ذكوراً وإناثا كما أنها تعمل على إزالة جميع أنواع التصبغات . 

ان عملية تبييض الأسنان قد تزيد بياض الأسنان من 6 - 8 درجات من لونها الأساسي وهذا يعتبر إنجازا عظيما في طب الأسنان التجميلي .

(الرياض)

شارك الموضوع

التعليقات
2 التعليقات

2 التعليقات

شاركنا بـ التعليقات
November 30, 2011 at 12:07 PM حذف

there is another way is to mix dioxine and baking soda to and usedail after done bruching your teeths bruch them again with this mixture and wait ti 2 weeks the result is good start changing color
ll its dry and rinse well your mouth after

رد
avatar
Anonymous
February 28, 2012 at 5:55 PM حذف

bgha chi tarika li tbyade liya snani bi sor3a hhhhh
wchokran 3la nsiha

رد
avatar

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء