دراسة: محبو الشيكولاتة أقل إصابة بالجلطة القلبية



باريس/ أكدت دراسة أن من يأكل شيكولاتة كثيرا أقل إصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وحسب الدراسة فإن الذين يتناولون منتجات الكاكاو أقل تعرضا للجلطة القلبية وغيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 37 % مقارنة بالذين لا يتناولون الشيكولاتة إلا في حدود ضيقة. وأكد معدو الدراسة تحت إشراف أوسكار فرانكو من جامعة كامبريدج الإنجليزية في الدراسة التي ستنشر في مجلة "بريتيش ميدكال جورنال" أن نسبة الإصابة بالجلطة القلبية أقل بواقع 29 % بين عشاق الشيكولاتة.
ومع ذلك فإن الخبراء حذروا من تناول الشيكولاتة بلا حدود. قام الباحثون خلال الدراسة التي أعلن عنها اليوم في باريس بتحليل بيانات سبع دراسات شملت 114 ألف مشارك. وتضم هذه الدراسات دلائل على احتمال أن تكون مادة فلافونويد الموجودة في الشيكولاتة مفيدة للصحة. وفلافونويد هي مجموعة من الألوان النباتية توجد بشكل خاص في ثمار الفاكهة والخضروات والشاي وهي تجتذب ما يعرف بالجذور الحرة، و عناصر شديدة الاستعداد للتفاعل وضارة بالجسم.
وأشار الباحثون إلى ضرورة إجراء دراسات أخرى لتأكيد التأثير الإيجابي المحتمل للشيكولاتة حيث إن الدراسة لم تشمل على سبيل المثال ما إذا كانت أنواعا بعينها من الشيكولاتة هي التي تحدث هذا التأثير الإيجابي المرجح للشيكولاتة بالإضافة إلى أن الشيكولاتة العادية غنية جدا بالسعرات الحرارية مما جعل الباحثين يؤكدون أن الاستهلاك المفرط للشيكولاتة يؤدي إلى زيادة الوزن الذي يعرض صاحبه لخطر الإصابة بضغط الدم والسكر وأمراض القلب والدورة الدموية.

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء