الكاكاو مفيد لعلاج ضغط الدم وتحسين الوعية الدموية - إستشارة طبية أون لاين
الكاكاو مفيد لعلاج ضغط الدم وتحسين الوعية الدموية

الكاكاو مفيد لعلاج ضغط الدم وتحسين الوعية الدموية

ما أجمل ان تبدأ يومك بكوب من الكاكاو   فقد أثبتت دراسة حديثة أن الكاكاو مفيد جداً في علاج ضغط الدم وتحسين الأوعية الدموية بالإضافة إلى تحسين مستويات الكولسترول في الدم، وهو ما يعني أن كوب من الكاكاو يساعد في حمايتك من الكثير من الأعراض المرضية وقد أثبت أختبارات أخرى بأن كوبا من الكاكاو يحتوي على ضعف المواد المضادة للأكسدة المتواجدة في الشاي، كما تزيد نسبة المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو ثلاث مرات عنها الشاي الأخضر، وخمس مرات عن الشاي الأسود

وعلى الرغم من وجود الكاكاو في العديد من المنتجات مثل الشيكولاتة، إلا أن الباحثين يقولون إن احتساءه هو أفضل الطرق للاستفادة التامة من فوائده الصحية. وذلك لأن الشيكولاتة غنية بالدهون، حيث تحتوي الشيكولاتة التي يبلغ حجمها 40 جراما على 8 جرامات من الدهون، مقارنة بـ 0.3 جرام في كوب الكاكاو.


وللكاكاو فوائد عديده نذكر منها 

-احتوائه على مادة مضادة للأكسدة تعرف بـ( flavonoids) والتي تساعد على منع أمراض القلب بشكل كبير، وتوجد هذه المادة المضادة للأكسدة في الفواكه والخضراوات والشاي والقهوة.
- تقليل الكولسترول الضار عند الأشخاص في عمر أقل من 50 عاماً ويزيد من الكولسترول الحسن، كما يرتبط بتقليل عوامل الخطورة لمرض البول السكري.
- مقاوم جيد لهرمون الأنسولين الذي يساعد على تنظيم السكر بالدم تقل بين الأشخاص الذين يتناولون هذا الشراب بكثرة.
ورأى الباحثون القائمون بالدراسة ضرورة القيام بمزيد من الدراسات لأن معظم الكاكاو المتاح غني بالسكر والدهون،
وبالرغم من أن الدراسات السابقة أكدت فوائد الكاكاو في تقليل مخاطر الأزمات القلبية إلا أن الجرعة المطلوبة لتحقيق تلك الغاية لاتزال غير معلومة.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *