كيف تتخلصين من الرؤؤس البيضاء؟؟ - إستشارة طبية أون لاين
كيف تتخلصين من الرؤؤس البيضاء؟؟

كيف تتخلصين من الرؤؤس البيضاء؟؟


إذا كانت الرؤوس البيضاء تصيبك بالكثير من التوتر والقلق في حياتك، فقد حان الوقت لتتوقفي عن الشعور بالتوتر، لأن التوتر هو أحد الأسباب الرئيسية التي تسبب ظهور الرؤوس البيضاء بالدرجة الأولى.
الرؤوس البيضاء، بثور ذات رؤوس بيضاء صغيرة جداً، وهي مجموعة من فائض مادتي sebum و keratin اللتان تعيقان المسامات وتسببان إغلاقها، تظهر الرؤوس البيضاء بشكل رئيسي بسبب إفرازِ مفرط من زيوت سيبم ولا تتحول الرؤوس البيضاء إلى سوداء، لأن الزيوت تبقى داخل غشاء رقيق ولا تتعرض للهواء لذا فلا تحدث الأكسدة، وبما أن المسام تبقى مغلقة فيتحول لونها إلى الأبيض، ومن هنا جاءت التسمية بالرؤوس البيضاء.
تظهر الرؤوس البيضاء في المنطقة الرقيقة من الجلد، والحسّاسة جداً، وهذا يعني المنطقة أسفل العيون،الأنف، عظام الخدّ الخ، على خلاف الرؤوس السوداء يمكن أن تظهر الرؤوس البيضاء في أي مكان.
المعالجة الفعالة:
- اشربي الكثير من الماء، هذا يضمن بقاء جلدك رطبا وحيويا وخاليا من البثور.
- تناول الكثير من الفواكه والخضار، هذه المواد توفر الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية، يمكنك أيضا تناول بعض المكسرات، ولكن بكمية قليلة جدا.
- تناولي ماءا دافئا مع القليل من الليمون عند الاستيقاظ في الصباح الباكر، هذا سيضمن تنظيف جسمك من السموم بطريقة طبيعية.
- قومي بصنع كريمات منزلية للعناية ببشرتك، ومنها، حمصي قشور الرمان بصينية في الفرن، ثم اطحنيها وذوبيها مع قليل من عصير الليمون.
استعملي المزيج على المناطق المصابة، تعمل هذه الطريقة بنجاح أيضا في القضاء على الرؤوس السوداء.
من الطرق الفعالة أيضا، استعمال معجون خشب الصندل مع ماء الورد. ضعي المعجون لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
استعملي كذلك ملعقة من زيت البندق مع ملعقة من عصير الليمون، اتركي المزيج لعدة دقائق على المناطق المصابة. هذا سيمنع ظهور الرؤوس البيضاء.
- استعملي زيت الجوجوبا لترطيب البشرة. خصوصا بعد استعمال قناع التقشير.
- تجنبي استعمال الكريمات والمراهم القاسية التي تسبب خدش البشرة. واستبدليها بأخرى عشبية ولطيفة.
- تجنبي الشعور بالتوتر والإجهاد، التوتر يسبب عدم توازن الهرمونات التي يمكن أن تسبب زيادة إفراز زيت سيبم، مما يعني اندلاعا للرؤوس البيضاء، كذلك حافظي على أداء تمارين رياضية بانتظام للتخلص من التوتر وتجديد الحيوية والنشاط.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *