الخيار سيحقق طموحك فى خسارة الوزن الزائد - إستشارة طبية أون لاين
الخيار سيحقق طموحك فى خسارة الوزن الزائد

الخيار سيحقق طموحك فى خسارة الوزن الزائد


 الخيار هو الخيار الصحى الأمثل لمن يحرص على الاحتفاظ بوزن ثابت ملائم أو من يطمح لفقدان وزن زائد يهدد بما هو معروف بمتلازمة التمثيل الغذائى والتى قد يعانى منها الرجل والمرأة خاصة مع تقدم العمر فتتبدى فى مجموعة من عوامل الخطر: سمنة الخصر ارتفاع نسبة الكوليستيرول الردىء وانخفاض نسبة الجيد منه، ارتفاع ضغط الدم، السكر من النوع الثانى (النوع الأول هو ما يظهر فى سن الطفولة أو بداية الشباب نتيجة لغياب الخلايا التى تفرز الإنسولين من البنكرياس. إلى جانب مظاهر مقارنة الإنسولين، ثم ارتفاع نسبة نوع من البروتين يرتبط وجوده بالتفاعلات الالتهابية ويسمى c reactive protein

فهو خضار غنى بالماء (96٪ من وزنه ماء) يروى عطش الحرر بما أفضل من الماء ذاته إلى جانب فقره بالطاقة فكل مائة جرام من الخيار لا تحتوى إلا عشرة سعرات حرارية الأمر الذى يضعه على قائمة أغذية الحميات الغذائية الصحية.

● كل الفيتامينات التى يحتاجها الجسم توجد فى الخيار خاصة فيتامين (جـ) فيتامين (أ) ومجموعة فيتامينات (ب) عدا ب 12 الذى يوجد دائما فى المصادر الحيوانية.

● الخيار غنى بالفعل بالمعادن خاصة البوتاسيوم فكل مائة جرام منه تحتوى على 150 ملجرام من البوتاسيوم العامل المهم لخفض ارتفاع ضغط الدم يحتوى أيضا على الكالسيوم والفسفور والنحاس واليود والمنجنيز والكبريت الذى يضمن حيوية ونضارة خلايا الجلد.

● تغيب الدهون عن أنسجة الخيار فمحتواه من الكوليستيرول تقف عند الصفر بينما تتوارى البروتينات أيضا فلا يمكن اعتبارها أحد مكوناته الأمر الذى يجعل منه غذاء مثاليا يؤكل طازجا أو فى مكونات السلطة دون الحاجة لطهوه كباقى الخضر أيضا يمكن تناوله فى أى وقت دون الحاجة لإعداده.

● القتاء والخيار عضوان فى عائلة واحدة ولها نفس ما للخيار من صفات إلى جانب أثرها الملطف ومعاونتها فى تنشيط عمل الكلى وزيادة إدرار البول خاصة فى حالات المرض وارتفاع درجة الحرارة.

shorouknews

تواصل معنا

Name

Email *

Message *