الإبطاء في تناول الطعام يساعد على حل مشكلة زيادة الوزن - إستشارة طبية أون لاين
الإبطاء في تناول الطعام يساعد على حل مشكلة زيادة الوزن

الإبطاء في تناول الطعام يساعد على حل مشكلة زيادة الوزن


تناولي طعامك ببطء للحصول على صحة جيدة وجسم رشيق.
قد أثبتت دراسة صحية حديثة أن تناول الأكل ببطء يمكن البدناء من تخفيض أوزانهم، وأن اعتماد هذا الأسلوب في تناول الطعام يجعل الإنسان يتناول كميات أقل، فمن  خلال تجربة أجريت علي مجموعة من الأشخاص من الجنسين‏،‏ تناولوا وجبات غذائية بسرعات مختلفة، اتضح أن جميع المشاركين دون استثناء تناولوا طعاما أكثر أثناء الوجبة السريعة،‏ واستنتج الباحثون أن استغراق مدة أطول في الأكل ينعكس على كمية الأكل التي تصبح أقل مما يعني وزنا أقل.
ابتعدي عن شاشة التلفزيون أثناء الأكل
عليك أيضا سيدتي أن تبتعدي عن شاشة التلفزيون أثناء الأكل إذ يجب أن تعلمي انك حين تتناولين طعامك وأنت تتابعين مسلسلك المفضل أو أي برنامج آخر يهمك يكون ذهنك مشغولا بما تشاهدينه مما يجعلك تأكلين دون تركيز أو تفكير وبالتالي تفرطين في الأكل دون وعي، وقد أثبتت دراسة أمريكية سابقة أن الناس الذين تعودوا تناول طعامهم أمام شاشة التلفزيون يتناولون كمية من رقائق البطاطا أو أي طعام آخر تفوق بنسبة 44 في المائة ما كانوا سيأكلونه بعيدا عن الشاشة الصغيرة 


مقترحات لعلاج الإفراط في الطعام
يقترح الخبراء البدء بالتدريج في أسلوب تناول الطعام بوعي. يمكن للشخص تناول وجبة واحدة باليوم أو بالأسبوع بشكل أبطأ وبوعي أكبر . فيما يلي بعض النصائح لبدء هذه الطريقة في تناول الطعام:
•أضبط منبه المطبخ علي 20 دقيقة واستثمر هذه الفترة في تناول وجبة بحجم طبيعي
•حاول تناول الطعام بيدك اليسري إذا كنت شخص أيمن أو اليمني إذا كنت شخص أشول وأمسك الشوكة بيدك اليسري عند رفع الطعام لفمك.
•حاول استخدام أدوات المائدة اليابانية
•تناول الطعام في صمت لخمس دقائق وفكر ملياً في المراحل التي مرت بها عناصر الوجبة قبل أن تصل إليك
•تناول جزء صغير من الطعام وأمضغه جيداً
•قبل أن تفتح المبرد للبحث عن طعام, خذ نفس واسأل نفسك هل أنت حقاً جائع؟” افعل شيء آخر مثل القراءة أو المشي لبعض الوقت.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *