تعلمي غسيل شعرك في 4 خطوات فقط !! - إستشارة طبية أون لاين
تعلمي غسيل شعرك في 4 خطوات فقط !!

تعلمي غسيل شعرك في 4 خطوات فقط !!


هل تعلمين أن غسل الشعر بشكل سليم أهم بكثير من الشامبو والبلسم المستخدم في غسيل الشعر؟ هذا بالإضافة إلى أن طريقة غسيل الشعر تعد أحد الأسباب الرئيسية في حيوية الشعر ولمعانه من عدمه، إليك الطريقة السليمة لغسل الشعر في 4 خطوات:

1. أعدي شعرك قبل الحمام: أولى الخطوات التي يجب أن تقومي بها قبل غسل الشعر، هي تمشيطه جيداً وفك العقد وما تشابك منه، فتأجيل ذلك إلى أن يتم بلّه قد يتسبب في إضعافه وتكسر أطرافه وتساقطه، وعلى عكس ذلك فإن تمشيط الشعر وهو جاف قبل الاستحمام سيعمل على تنشيط فروة الرأس وتوزيع الزيوت الطبيعية التي تقوم بحماية شعرك من مكونات الشامبو القاسية.

2. اغسلي الشعر بالماء الدافئ: إن المواظبة على غسل الشعر بالماء الساخن تصيبه بالجفاف السريع، ولتنجب ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافئ لإزالة الدهون الزائدة والأتربة المتراكمة عليه، وبعد الانتهاء نهائياً من تنظيفه اشطفيه بالماء البارد لغلق المسام.

3 . اختاري نوع شامبو: ينبغي عليكِ أن تختاري شامبو ملائم لطبيعية شعرك وواظبي على استخدامه في تنظيف الشعر، ولا تجعلي شعرك حقل تجارب لأنواع الشامبو المختلفة حتى لا يفقد صحته، وبالنسبة للطريقة المثالية في استخدام الشامبو، فهي بوضع القليل منه على الشعر وتوزيعه بالتدليك بلطف بأصابع اليدين في حركات دائرية لنصف دقيقة مع إزالته بالماء جيدا. وتجنبي شده أو لفه أو تعقيده أثناء التدليك.

4. تسليط الماء البارد على فروة الرأس: قومي بتسليط الماء البارد على فروة الرأس لمدة 2 ثانية ثم اغلقي الماء، بعد ذلك أمشطي شعرك برفق بمشط ذي أسنان واسعة حتى يجف قليلا ثم ضعي كريم ترطيب وابدئي بتصفيفه بالفرشاة كالمعتاد.

داومي على هذه الطريقة في غسيل شعرك مع اختيار شامبو جيد وملائم لطبيعة شعرك وستجدين شعرك غاية في الجمال والجاذبية.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *