نصائح للتغلب على رائحة الفم الكريهة - إستشارة طبية أون لاين
نصائح للتغلب على رائحة الفم الكريهة

نصائح للتغلب على رائحة الفم الكريهة


رائحة النفس الكريهة هو مشكلة خطيرة بالنسبة لبعض الناس. ورائحة الفم الكريهة التي يتم لفترة طويلة بطبيعة الحال يعطي صورة سلبية للشخص . و يمكن أن يكون سبب رائحة الفم الكريهة العديد من الأشياء بما في ذلك السكري وأمراض القلب والفشل الكلوي والكبد ، واضطرابات الجهاز الهضمي.

و إذا كنت ترغب في إزالة رائحة كريهة من الفم فهناك ثمانية نصائح يمكن ان تتبعها
1. علاج الأسنان
أسهل طريقة لمنع رائحة النفس الكريهة هو العناية الجيدة بالفم . فالتجاويف ، و تسوس الأسنان  وأمراض اللثة ، يمكن أن يكون سببا لرائحة الفم الكريهة ، كما تقول سالي كرام ، من رابطة جمعية أطباء الأسنان الأمريكية.
أغسل أسنانك مرتين في اليوم ، و إستعمل الخيط على الأقل مرة واحدة يوميا لازالة البلاك والبكتيريا على الأسنان واللثة. كذلك تأكد من زيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة .
2. تنظيف لسانك
سطح اللسان هو المكان الرئيسي للبكتيريا الضارة للتكاثر. و يمكن لهذه البكتيريا أن تسبب رائحة الفم الكريهة رغم أن الناس تتجاهل هذا الجزء أثناء تنظيف الأسنان.
و تقول كرام لتنظيف اللسان باستخدام فرشاة الأسنان ، مرر الفرشاة من الخلف إلى الأمام على اللسان.
3. تناول الأطعمة الخالية من السكر
مضغ العلكة أو التنفس المعطر هو خيار للتغلب على مشكلة رائحة الفم الكريهة. ولكن اذا كنت تأكل طعام محتوى على السكر فإنه سيضيف لهذه المشكلة. البكتيريا في الفم تمتص السكر والتي سوف تسبب رائحة الفم الكريهة المزعجة جدا .
لذلك استمر في تناول الأطعمة الخالية من السكر. وبهذه الطريقة يمكنك تطبيق نظام غذائي مع الحد من رائحة الفم الكريهة.
4. الحفاظ على رطوبة فمك
اللعاب يحتوي على انزيم حامي للمساعدة في قتل البكتيريا السيئة التي تسبب رائحة الفم الكريهة.
5. تحسين النظام الغذائي الخاص بك
الحميه منخفضة الكربوهيدرات و ذات نسبة عالية من البروتين تسبب رائحة الفم الكريهة ، وفقا لتحليل لجنة الطبيب للطب الرشيد.
6. شرب الشاي
وفقا لنتائج الدراسة الجمعية الأميركية لعلم الأحياء المجهرية في اجتماعهم السنوي لهم ، فإن شرب الشاي يمكن ان يساعد في تخفيف نمو البكتيريا وإنتاج المركبات المسببة للرائحة
7. تجربة الأعشاب الطبيعية
من المعروف الهيل ، عشب الطبيعية التي كثيرا ما وجدت في المطبخ الهندي ، وتحتوي على مكونات مضادة للجراثيم. منذ فترة طويلة الهيل موثوق بها بوصفها المعطر التنفس الطبيعي. سينول ، وهو أعلى محتوى وجدت في الهيل ، هو قوي مطهر لقتل البكتيريا والحد من رائحة الفم الكريهة.
كبديل ، ومضغ بعض بذور الهيل بدلا من الحلوى ، العلكة ، أو بذور الشمر. حاول أيضا الأدوية العشبية الأخرى التي تعرف أيضا باسم المكونات الطبيعية للتغلب على رائحة الفم الكريهة.
8. زيارة الطبيب
إذا قمت بالفعل بتنفيذ البنود أعلاه ولكن لا تزال لديك مشاكل رائحة الفم الكريهة ، يمكنك استدعاء أفضل طبيب أسنانك على الفور.
يمكن مشكلة مزمنة في التنفس سيئة تكون الأعراض المبكرة لمختلف المشاكل الصحية الأخرى مثل مرض السكري ، والتهابات الجيوب الأنفية المزمن ، واضطرابات الكبد والكلى.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *