كيفية إزالة الشعر بالليزر

يعتبر الشعر الزائد لدى الناس كابوساً رهيباً خصوصاً لدى السيدات ، لما له من تأثير على مظهر الجلد و نعومته.

وقد استُخدمت في إزالة الشعر العديد من الطرق القديمة و الحديثة مثل المراهم ذات الرائحة غير المستحبة بما في ذلك آثارها الضارة ، كما استُخدمت الحلاقة بالشفرة كحل عملي وسريع ليزيد المشكلة سوءاً بزيادة كمية الشعر وجعلها أكثر قساوة, إضافة إلى الشمع المؤلم, و كل هذه الطرق المتبعة غير مجدية إذ سرعان ما يعود الشعر بالنمو مجدداً لتتجدد المعاناة .

أما الطريقة الحديثة المتبعة الآن في نزع الشعر هي الليزر فقد قضت على هذه المشكلة نهائياً وأصبحت من أنجح الطرق في إزالة الشعر لما لها من نتائج رائعة و آمنة في نفس الوقت .

ما هي فوائد الليزر؟
- إزالة الشعر من مساحات واسعه من الجلد في نفس الجلسة.

- الألم المصاحب لنزع الشعر بالليزر بسيطاً جداً ومحتملاً مقارنة بالطرق التقليدية.

- عملية نزع الشعر بالليزر سريعة وفعالة كحلاقة الشعر بالشفرة ، لكن الفرق في أنه يدوم لفترة أطول وخاصة بعد إجراء عدة جلسات ، قد يزول الشعر نهائياً ، وإذا عاد فإنه يعود بشكل أنعم و أفتح و بشكل غير مرئي.

- أن هذا الإجراء يطبق على كل مناطق الجسم تقريبا ، وهو فعال لذوي الشعر الفاتح والغامق على السواء.

كيف تجرى المعالجة بالليزر؟
– يجب أن يتم تطبيق الليزر بعد الحلاقة بثلاثة أيام حيث يبدأ الشعر بالبزوغ ، فيتم تنظيف المنطقة المراد معالجتها من أي عطورات أو مزيلات للروائح.

- يتلو ذلك بدء العلاج بالليزر، تمتص بصيلات الشعر حرارة الليزر وخلال ثواني تخرب بصيلات الشعر و تصبح غير قادرة على إنتاج شعر جديد .

- هذه الطريقة الرائعة تجعل الجلد أكثر نعومة ونقاء، وروعة الليزر في تقنيته العالية و نتائجه الآمنة و الرائعة في نفس الوقت.

كم جلسة علاج احتاج ؟
يختلف عدد الجلسات المطلوبة من حالة لأخرى على حسب نوع ولون الشعر وكمية الشعر . وعموماً أغلب الأشخاص يحتاجون من 4 إلى 5 جلسات تفصل بين الجلسة و الأخرى فترة 4 إلى 6 أسابيع حسب دورة نمو الشعرة و تختلف من منطقة إلى أخرى.

بعد إزالة الشعر فإن 70 % من الشعر يموت في حين أن قسماً منه يعاود الظهور ولكنه يكون أفتح لوناً و أقل سماكة و قدرة على النمو و بالتالي غير ملاحظ . أما في الجلد الأسمر فقد يحتاج المريض لعدد أكبر من الجلسات .

هل هناك أعراض جانبية للعملية ؟
من الممكن أن تحصل بعض الأعراض الجانبية المؤقتة مثل احمرار الجلد أو ظهور بعض البقع أو الانتفاخ و جميع هذه الأمور تزول بعد فترة قصيرة .

التأثيرات الجانبية نادرة باليد الخبيرة حيث ان الجهاز ذو التقنية العالية الذي نستخدمه مصمم خصيصا للجلد العربي و الجلد الأسمر و لا يسبب اية أضرار أو حروق أو تصبغات للجلد .

ان إزالة الشعر بالليزر لا يجعله ينمو بشكل اثخن أو اعمق أو أسرع و لكن على العكس فان هذه المعالجة تؤدي إلى شعر ينمو بشكل أبطأ و انعم و غير مرئي .

والآن سيدتي لقد تخلصت للأبد من مشكلة كانت تؤرقك منذ صباك وقد أرقت هذه المشكلة الكثير من السيدات عبر الأجيال و كانت محاولاتهم يائسة للتخلص من الشعر الزائد و الذي يطغى على رقة المرأة و نعومتها و أنوثتها.
سنا

شارك الموضوع

التعليقات
3 التعليقات

3 التعليقات

شاركنا بـ التعليقات
Anonymous
January 14, 2012 at 11:08 PM حذف

هذا الكلام مبالغ به وليس صحيح.. كلام دعائي..
السيئات: سعر عالي، حل مؤقت وليس دائم كما يدعون، يحتاج إلى عدد جلسات قد يزيد عن 10 جلسات

رد
avatar
Anonymous
January 14, 2012 at 11:35 PM حذف

andi hal moshkila bas ma adra 3l 7al hayda sara7a li2anou moklef

رد
avatar
غوزا
January 15, 2012 at 4:07 AM حذف

عند بعض السيدات هرمونات دكرية يجب ان تعلاج المشكلة ليست في الشعر بل في الهرمونات الدكرية الزائدة

رد
avatar

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء