ثلاث نصائح جيدة للاسترخاء - إستشارة طبية أون لاين
ثلاث نصائح جيدة للاسترخاء

ثلاث نصائح جيدة للاسترخاء



إليك هذه الطرق الثلاث التي تتيح لك الابتعاد عن زوبعة الضغوط اليومية والقضاء على التعب والتوتر الملازمين لك.

التأمل
توجهي إلى غرفة هادئة، تطل على منظر طبيعي جميل (بحر، غابة، بحيرة...). يمكنك ممارسة التأمل في هذه الغرفة صباحاً أو مساءً أو أي وقت من النهار، ما إن تشعري بأن الضغط بدأ يسيطر عليك.
ما هي الوضعية المناسبة؟ اجلسي على الأرض واجعلي ظهرك مستقيماً تماماً لتسهيل التنفس العميق. استرخي وفكري في كل الأشياء الرائعة، أو ركزي بدل ذلك على شيء معين أو نبتة معينة موضوعة أمامك.
احرصي أيضاً على الاهتمام بإنارة هذه الغرفة ورائحتها. أغمضي عينيك ورشي القليل من الزيوت العطرية على معصميك قبل تركيز انتباهك على الأصوات الداخلية.

التدليك الذاتي
ثمة مساحتان أساسيتان يمكن تدليكهما للشعور بالاسترخاء والتحرر من الضغوط. إنهما المساحة القريبة من الحاجبين والمساحة الموجودة تحت الأذنين. استعملي الإصبع الوسطي من كل يد لتدليك الجزء العلوي من الصدغين بطريقة عمودية في اتجاه الأذنين.
وفي المساحة الموجودة تحت الأذنين، حفزي بأطراف الأصابع، وبحركات ممتدة من الأعلى إلى الأسفل، التجويف الموجود تحت الأذنين عند التقاء الفكين.
هناك نوع آخر من التدليك الذاتي يمكنك أيضاً اعتماده للشعور بالارتياح. اجلسي أو قفي في وضعية مريحة وربّتي بمعصميك جانبيّ الخط الوسطي في الجمجمة (من الأنف إلى أسفل الرقبة).
كرري الشيء نفسه مرة أخرى بحيث تكون أصابع يديك متباعدة عن بعضها، مع الإصرار على فروة الرأس باعتماد حركات دائرية صغيرة.

حفلة الشاي
يستطيع الجسم التخلص من فائض الطعام والتلوث لديه، لكن الكبد والكليتين بحاجة أحياناً إلى القليل من المساعدة. وإذا كنت لا ترغبين في اعتماد الحمية المزيلة للسموم والامتناع بالتالي عن بعض الأطعمة، يمكنك تعزيز الحيوية في جسمك باعتماد علاج الشاي.
اجلسي في غرفة هادئة وركزي جيداً على أحاسيسك. استفيدي من الحرارة المنبعثة من كوب الشاي للشعور بالدفء والتنفس بهدوء. شمي رائحة الشاي بدقة وعناية. تجنبي شرب الشاي أثناء تناول الطعام لأنه يعيق امتصاص الحديد والبروتينات، وانتظري حتى يفتر قليلاً قبل شربه. فالشاي الفاتر يحفز عمل الأمعاء وينشطها.
قد تتساءلين عن نوع الشاي الواجب شربه. لا شك في أن الشاي الأخضر هو الأفضل لناحية المزايا العلاجية لأنه يدرّ البول ويحارب التأكسد وينشط الجسم. وهناك أيضاً الشاي الأبيض، الباهظ نوعاً ما، وإنما النقي بصورة استثنائية.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *