نصائح لحماية الأقدام من التشقق والجفاف فى فصل الشتاء


تحتاج القدمان الى المزيد من العناية في فصل الشتاء لتوفير الترطيب اللازم للجلد بسبب برودة الطقس، لكن هل تعرفين كيف تحافظين على رطوبة وليونة قدميك في الشتاء؟ اليك افضل 5 نصائح للعناية بالقدمين في فصل الشتاء.

1. حمام الماء الدافئ

يعتبر حمام الماء الدافئ أفضل طريقة للتخلص من الجلد الميت والخشن في القدمين، ويتم من خلال نقع القدمين في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق على الأقل، لتطرية الجلد الخشن والجاف، ثم حك باطن وجانب القدمين والكعبين بالحجر للتخلص من كل الخلايا الميتة، ركزي على المناطق التي يكون فيها الجلد خشناً، لكن يجب ألا تزيد مدة دعك القدم عن دقيقتين لتجنب حدوث تشققات في الجلد الطري.

2. ترطيب القدمين

رطبي قدميك بكريم الترطيب بعد الحمام الدافئ مباشرة، ثم ارتدي جوارب نظيفة لتوفير أكبر قدر من الترطيب للقدمين، ومن الأفضل عمل هذه الخطوة قبل النوم مباشرةً لضمان حصول الجلد على الترطيب لفترة أطول، وإذا لم يكن لديكِ كريم ترطيب فجربي دهن قدميك بنقطتين من زيت الزيتون النقي، فهو الأفضل لترطيب الجلد.

3. ارتداء الأحذية المريحة

ارتداء الأحذية المريحة يعمل على تقليل تشقق الجلد أو إجهاد القدمين، ويمكن ارتداء الأحذية ذات الكعب المعقول نسبياً مع الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب العالي جداً خصوصاًَ إذا كنت تقفين لفترات طويلة على قدميك؛ لأن ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة يسبب آلاماً في الظهر والقدمين.

4. راحة القدمين

احرصي على توفير الراحة لقدميك إذا كنتِ تقفين لساعات طويلة، وذلك لمنع تشقق والتهاب الكعبين، وأيضاً إصابة الساقين بالتهاب الأوردة نتيجة كثرة الوقوف لساعات طويلة يومياً.

5. تدليك القدمين

يعتبر مساج القدمين من أفضل الوسائل للشعور بالراحة والاسترخاء بعد عناء يومٍ طويلٍ، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في القدمين، لذا احرصي على تدليك قدميك أثناء وضع كريم الترطيب بعد أخذ الحمام الدافئ.
العناية بالقدمين تتطلب اهتماماً دائماً، فاحرصي على اتباع هذه النصائح على الأقل مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة! 

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء