إنتبهي :"الكعب العالي" قد يصيبك بالجنون

أثبتت دراسة جديدة أن ارتداء الكعب العالي أكثرمن 5 سم لمدة خمسة أيام في الأسبوع يغير من أطوال عظام الساق فيقصر ربلة الساق بنسبة 13% في المتوسط وعضلات العرقوب تصير أكثر صلابة بنسبة 20% عن الطبيعي.

وذكر أطباء أنجلو استراليين من شعبة الطب الرياضي أن لبس السيدات أحذية كعب عال أعلي من 5 سم لمدة خمسة أيام في الأسبوع لا تصيب القوة العضلية لأقدام النساء, ولكنها تفسر الألم الذي يشكين منه بعد خلع الحذاء. كما ذكرت دراسة فرنسية حديثة أن الكعب العالي يسبب انشقاقا في عظام قدم السيدات وهو ما يفسر الآلام المبرحة التي يشتكين منها.
أما الباحث د.يارل فلينز مارك فقد استخلص من دراسته أن الكعب العالي يصيب المرأة بالجنون.. إذ يضغط علي مشط اقدم فيصيبها بالتوتر الشديد في قدميها مما ?يجعلها تسير بصورة غير صحيحة فتمنع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب الدوبامين المهم لسلامة العقل مما يؤدي في النهاية لإصابتها بالجنون وارتفاع معدلات الإصابة بالشيزوفرنيا. هذه الدراسة ليست الوحيدة إذ سبق دراسات تحذرالنساء من الكعب العالي كونه قد يسبب آلام الأقدام وتشوهاتها وتشنجات الساق, وإصابة الرحم والأعصاب والعضلات المحيطة به, كما يسبب تغيرات في القامة ووضع الظهر ووضع الحوض والتهاب المفاصل في الركبة ومنطقة الكاحل .

شارك الموضوع

التعليقات
1 التعليقات

1 التعليقات:

شاركنا بـ التعليقات
Anonymous
January 12, 2012 at 7:51 AM حذف

ويسبب العصبية والهيستريا وارتفاع الضغط وانهيار المعنويات وزيادة نسبة السكر بالدم وارتفاع معدلات الكولسترول وتوتر بالعلاقات الاجتماعية وازدياد الخلافات الزوجية وربما يؤدي للطلاق !!!!!!!!!!!!!!!!!وغالبا وهو الاكيد انه احد اسباب الثورات العربية!!!!!!!!!!!!!

رد
avatar

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء