ست خطوات للحصول على بطن رشيق وعضلات بطن مشدودة


عضلات بطن مشدودة بعد الرجيم أو ما بعد الولادة حيث تترهل عضلات البطن او كثير من السيدات النحيفات ممن يعانين من عضلات بطن ضعيفة او ظهور كرش صغير ، نقدم لك 6 خطوات فعالة للتخلص من ترهلات البطن والحصول على بطن مشدود ، وينصح بممارسة تلك الخطوات تباعا حيث لا تستغرق سوى عشر دقائق للحصول على نتائج فعلية مرتين أسبوعيا .
إمالة الحوض مع توازن على الكرة :
- قومى بفرد نصفك العلوي من جسمك على الكرة الرياضية ، بحيث يكون النصف السفلي من منطقة الحوض مائلا لأسفل، ولكى تحققى الاتزان المطلوب على الكرة امسكي بكرة صغيرة بين يديك ثموقومى بوضعها على منطقة الصدر مع ضم الذراعين بشكل يوازي الجسم مع مراعاة رفع الرأس قليلا عن الكرة.
- ادفعي بذراعيك الكرة ببطء ثم ارفعيها إلى أعلي، بحيث ترتفع منطقة الكتفين قليلا عن الوضع السابق ذكرة، كرري التمرين السابق ذكره من 10 إلي 12 مرة تقريبا، وسوف تشعرى بشد عضلات يطنك وعضلات الفخذين معا .
صعود الجبال:
سمي هذا التمرين بهذا الاسم لأن طريقة ممارسته تشبه كثيرا صعود الجبال، ولكن تكمن صعوبة التمرين في تحقيق التوازن المطلوب على الكرة الرياضية، إليك طريقة التمرين:
- حملي ثقل جسمك على الكرة الرياضية بحيث أن تفردي ذراعيك وتسنديهما على الكرة، مع إرجاع ساقك اليمنى للخلف وفردها لتبقى مشدودة، وثني اليسرى لتلامس الركبة الكرة.
- حاولي قدر الإمكان أن تلامس ركبتك منطقة الصدر، مع الارتكاز على الكرة الرياضية، احتفظي بتوازن جسمك لمدة 40 ثانية، ثم كرري التمرين مع تبديل الساقين.
ماتريكس!
- اجلسي على ركبتيك مع إبقاء الجزء العلوي من جسمك مشدودا، وامسكي بكرة صغيرة أو دمبلز، جيدا بحيث تكون مقابلة لمنطقة البطن.
- أرجعي نصفك العلوي للخلف قليلا ببطء دون تحريك الكرة، حاولي أن تبقي ثابتة للخلف لمدة 3 ثوان، ثم عودي مجددا لوضعك السابق، كرري التمرين من 12 إلى 15 مرة.
الركبة معاكسة للكوع:
- قفي مشدودة القوام مع رفع ذراعك اليسرى لأعلى بشكل مستقيم، وثني ذراعك اليمنى بحيث تكون على الخصر، خذي خطوة بساقك اليمنى وقفي علي مشط قدمك.
- ارفعي ساقك اليمنى لأعلى واجعليها تقابل كوع يدك اليسرى- كما هو موضح في الصورة- كرري التمرين من 12 إلى 15 مرة مع استبدال وضعية الساقين والذراعين.
الجري وأنت مستلقية على الأرض!:
- افردي جسمك على الأرض واجعلي ذراعيك ملاصقتين لجسمك، ارفعي رأسك لأعلى مع منطقة الكتفين وكذلك ساقيك عن سطح الأرض بحوالي 40 سنتيمتر تقريبا، واتخذي تلك الوضعية لمدة 4 ثوان، ثم عودي لوضعك الأول.
- بنفس الوضعية، اجلسي بزاوية منفرجة على الأرض، وارفعي ساقك اليمنى مع ثني الركبة لتلامس كوعك الأيسر وهكذا أي يكون ساقك معاكسا لكوعك- كما هو موضح في الصورة- لتكوني متخذة وضعية الجري في المكان وأنت مستلقية على الأرض، كرري التمرين من 10 إلى 12 مرة.
التويست على الحائط:
- ضعي نصفك العلوي على الكرة الرياضية ثم قومى برفع منطقة الرأس والكتفين عن الكرة، ثم ضعي ساقيك علي الحائط واثني الركبة بحيث تتخذ زاوية قائمة 90 درجة، ضعي يديك متعاكستين على منطقة الصدر بحيث تتخذ حرف “X”.
- قومى برفع نصفك العلوي لأعلى مع ثنيه بحيث يكون كوعك الأيمن مقابلا لركبتك اليسرى، ثم عودي لوضعك الأول ليكون جسمك موازيا للأرض، كرري التمرين السابق بحيث يكون كوعك الأيسر مقابلا لركبتك اليمني وهكذا، كرري التمرين من 12 إلى 15 مرة.

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء