فوائد عصير الليمون لللجسم


مما لا شك فيه أن لعصير الليمون فوائد عديده ويصنع عصير الليمون يصنع بوضع ملعقة أو ملعقتين من الليمون في الماء، وبالتالي فهو عصير ممدد.

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، وقد يضاف له السكر، وهو يساعد على تحريض الكبد لإفراز كمية أكبر من العصارة المرارية الهاضمة، وبالتالي تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم.

ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، وكأس واحد يوميا يساعد على بناء مناعة جيدة.

ويساعد كذلك على إدرار البول، وهذا يساعد من يعاني من التهابات في البول، حيث أن الإدرار وحموضة البول تساعد على التخلص من الجراثيم في المسالك البولية، ومن ناحية أخرى فإن كأس من عصير الليمون اليومي يساعد على عدم تشكل حصيات في المرارة وحصيات الكلية.

والفيتامين (سي) الذي يحتويه عصير الليمون يساعد على التئام الأنسجة وخاصة الجروح. ويحتوي عصير الليمون كذلك على كمية جيدة من الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام،

كما ننصح أعضاء إستشارة طبية  بعدم تناول عصير الليمون لمن يعانى من  حموضة زائدة بالمعدة، فمن يعاني من ذلك قد يشعر أن الحموضة زائدة بعض الشيء بسبب حامضية عصير الليمون.

شارك الموضوع

التعليقات
1 التعليقات

1 التعليقات:

شاركنا بـ التعليقات
Anonymous
February 11, 2012 at 7:27 PM حذف

وايضا الليمون وعصيره معالج لجميع انواع السرطانات حيث يحتوي على مكونات نحارب الخلايا السرطانية , هذه هي الابحاث الجديدة لكن العالم يقف على عدم نشرها لان الادوية تدر عليهم الاموال الهائلة

رد
avatar

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء