مجموعة مشروبات ضرورية لجسم جميل وصحي! - إستشارة طبية أون لاين
مجموعة مشروبات ضرورية لجسم جميل وصحي!

مجموعة مشروبات ضرورية لجسم جميل وصحي!


الماء: الماء ضروري للهضم، لإزالة (ومنع الإمساك)، ولتنظيم درجة حرارة الجسم عن طريق العرق. يبقي الماء جلدك طرياً ويساعد على التخفيف من شدة شهيتك.

الماء الفوار: أي فوران صغير في الماء الغازي يمكن أن يرضي اشتهاءك لمذاق حلو، ولأنه لا يحتوي على محليات صناعية أو مكونات إضافية فهو أفضل من الصودا قليلة السكر.

عصير الفاكهة الطازج: يزود العصير الجسم بفائدة إضافية عظيمة. وينصح بتناول العصائر الطازجة فوراً لفائدتها.

عصير الفاكهة المعلب: إذا كنت تراقبين السعرات الحرارية، استبدالي علبة العصير العادية  التي قد تحتوي على 100 سعر بعصير غير محلى، كما يمكنك تناول عصير الفواكه المعزز بالكالسيوم أو إضافة قليل من العصير الطازج إلى الماء الفوار للحصول على طعم جديد وجيد.

الحليب: شراب مهم جداً خصوصاً للنساء، وينصح  بتناول كوبين من الحليب قليل الدسم والمعزز بالكالسيوم.

عصير البندورة: يحتوي عصير الطماطم ( أو العصير النباتي) على سعرات حرارية اقل مقَارنة مع عصير الفاكهة. كما أن عصير الطماطم يعتبر مصدراً عظيماً للايكوبين، مانع تأكسد فعّال يحمي من المرض.

الشاي: ونعني هنا الشاي الساخن أو البارد، وخصوصاً الشاي الأسود والأخضر، ويحتوي الشاي على الفلانويد، مانع التأكسد الذي يجعل خلايا الدم أقل عرضة للتخثر. بدلاً من الكريما المبيضة استعملي حليباً خالياً من الدسم والسكر الصناعي.

شاي الأعشاب: يمنح كوب من الزهور والأعشاب والثمار والتوابل شعوراً بالراحة بالإضافة إلى علاج الم المعدة والأمعاء. وهو خال من الكافيين.

القهوة: مصدر جيد لمانعات التأكسد، سواء العادية أو المنزوع الكافيين. ولكن حددي مقدار القهوة بكوبين يومياً. لا تضيفي مبيض القهوة الدسم، استعملي الحليب الخالي من الدسم والسكر الصناعي.

الصودا قليلة السكر: تحتوي على تشكيلة من المحليات الصناعية كما تحتوي على مكونات صناعية أخرى مثل الفسفور، ولكن احذري فتناول كمية عالية من الفسفور دون تناول ما يعادلها من الكالسيوم يمكن أن يسبب هشاشة العظام.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *