خطوات للتخلص من الإجهاد في الشتاء - إستشارة طبية أون لاين
خطوات للتخلص من الإجهاد في الشتاء

خطوات للتخلص من الإجهاد في الشتاء

يشمل فصل الشتاء على الكثير من العطل، الطقس السيئ، التجمعات العائلية والنفقات الإضافية، كل هذا يمكن أن يسبب الإجهاد والضغط والحزن. ولكن هذا لا يعني بأنه مليء بالسلبيات فقط! اتبعي هذه الخطوات للتَخفيف من الإجهاد في الشتاءِ والاستمتاع بهذه الفصل مع التركيز على الإيجابيات. 


1. رتبي أولولياتك، وضعي جدول واضح للمهام. خصصي وقتا للراحة والاستمتاع في هذا الفصل وفقا لميزانية معقولة وخصوصا أيام العطل والأعياد. إن تحضير خطة للمرح في فصل الشتاء سيعيد الفرح إلى وجوه جميع أفراد الأسرة. 
2. حددي الأوقات التي تقضيها مع العائلة. ومي بدعوة أفراد العائلة والأصدقاء في الأيام التي تشعرين بها بالراحة، وتجنبي هذه الاجتماعات عندما يكون جدول أعمالك مكتظا. 
3. تحركي أكثر. فصل الشتاء لا يعني الخمول والكسل بل على العكس، كلما تحركت أكثر كلما شعرت بالحيوية والدفء والنشاط. ركزي على المشي والتمارين الرياضية وتمارين الاسترخاء. 
4. تأملي. قد يكون هذا أبسط أمر تقومين به ذو فائدة عظيمة. خذي وقتا مستقطعا من حياتك السريعة والعمل والضغوط و تعلمي التنفس بطريقة صحيحة وصحية. 
5. إذا كنت بعيدة عن الأصدقاء والعائلة، حاولي التقرب إليهم أكثر عن طريق الاشتراك في المواقع الاجتماعية على الانترنت، صممي صفحة خاصة بك، أضيفي صورك وصور عائلتك وتحدثي عن أيامك. 
6. احصلي على نورِ الشمس الطبيعيِ لتَحسين مزاجك. الحديقة هي أفضل مكان للحصول على الشمس وليس من خلف زجاج النافذة، يمكنك إما العمل في الحديقة أو القراءة أو الاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة. 
7. وأخيرا تناولي أطعمة صحية ومناسبة لهذا الوقت من العام، هناك أطعمة ساخنة وباردة، ركزي على الأطعمة الساخنة التي تبعث الحرارة والنشاط وابتعدي عن الأطعمة التي قد تشعرك بالخمول والبرد.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *