طرق التخلص من الفواق أو الحازوقة أو الزغطة !! - إستشارة طبية أون لاين
طرق التخلص من الفواق أو الحازوقة أو الزغطة !!

طرق التخلص من الفواق أو الحازوقة أو الزغطة !!


شيء مزعج أكثر من الاستماع لشخص يعاني من الفواق أو الحازقة، صحيح أن الأمر يكون مضحكاً في أوله ولكن مع الوقت سيكون مزعجاً والأهم من هذا هو معاناة الشخص نفسه، لذا تذكر تلك الأفكار للتخلص من هذا المأزق.

1) شرب العسل
ابتلاع ملعقة كاملة من العسل أو السكر قد تملأ فمك بنكهة حلوة وتهدئ العصب الحائر، إذا لم تصلح الفكرة فاستخدم شيئاً لاذعاً مثل الليمون.

2) حبس الأنفاس
قم بإمساك أنفك واغلق فمك واحبس نفسك قدر المستطاع حتى تصل لمرحلة أن جسمك لا يستطيع التحمل ويرغب في التخلص من ثاني أكسيد الكربون في الدم، وبالطبع إذا أحسست بدوار في رأسك فمن الأفضل أن تتوقف وتجرب طريقة أخرى.

3) وضع الأصابع خلف الأذن
حل آخر لمشكلة الفواق يتمثل في وضع الأصابع خلف الأذن على المنطقة اللينة والضغط عليها حيث يؤدي الضغط على تلك المناطق إلى إرسال إشارة للحجاب الحاجز للاسترخاء والتوقف عن الفواق، جرب الضغط لمدة 30 ثانية.

4) أخرج لسانك
قم بفتح حلقك بقدر المستطاع عند إخراج لسانك بما يسمح لك بالتنفس بسهولة، وقد أثبتت هذه الطريقة فاعلية في إيقاف تشنج الحجاب الحاجز المتسبب في الإصابة بالفواق.

5) شرب كوب مياة
حيث يمكن لعملية الابتلاع أثناء الشرب إيقاف الفواق.

6) تنفس في كيس ورقي
التنفس في كيس ورقي سيزيد من كمية ثاني أكسيد الكربون في الجسم ما يترجمه العقل على أنه علامة لتعرضك للاختناق، فيقوم الجسم تلقائياً بأخذ أنفاس أعمق ما يوقف تشنج الحجاب الحاجز ويخلصك من الفواق.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *