أخبار طريفة : في الصين إضافة النمل والصراصيرللطعام لزيادة خصوبة الرجال !!




المسنون الصينيون يحرصون على تناول بعض المشروبات بالنمل والصراصير، فيما عدد أطباء وباحثون الفوائد الصحية والغذائية لأكلها
كشف باحث مصري أن بعض الحشرات كالنمل الأسود وصرصور الغيط ودودة القز والجراد تحتوي على قيم غذائية عالية كالبروتين، وبعضها يساعد على زيادة الخصوبة عند الرجال.
وقال الدكتور محمد رجائي، أستاذ مكافحه الحشرات والآفات بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة في تصريحات لموقع mbc.net: "هناك بعض الحشرات كالنمل الأسود والنمل الطائر وصرصور الغيط ودودة القز والجراد، تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وبعضها يساعد على زيادة الخصوبة عند الرجال".
وأوضح دكتور رجائي: "أن هناك عديدًا من الأبحاث العلمية حول القيمة الغذائية للنمل الأسود التي تؤكد أنه علاج فعال ضد التهاب المفاصل، وذلك لاحتوائه على معادن وبروتينات جيده للعظام، وهذا هو السبب الرئيسي لاستخدامها كعلاج للروماتويد، لكنه يستخدم بشكل أساسي لزيادة الخصوبة لدى الرجال"، مشيرًا إلى أن الجراد معروف هو الآخر بدوره في زيادة الخصوبة.
وأوضح أنه من الممكن تعاطي بعض هذه الحشرات الغنية بالبروتين على هيئه أقراص إذا كان من الصعب أكلها في صورتها الطبيعية. 
وكان أطباء في الصين أكدوا مؤخرًا أن المكونات الحيوية لنوع من النمل، يعرف علميًّا باسم ولير اتشيز فيسينا"، لها فوائد صحية عديدة وعلاجية مجربة، وخاصة فيما يتعلق بإطالة العمر وتقوية جهاز المناعة، وكذلك التخفيف من آثار التهاب المفاصل أو الروماتيزم. 
وبحسب التقرير الذي نشرته مجلة هيلثي هيومان الصينية، فإن هذه النصيحة الطبية تتوافق مع عادات المسنين الصينيين؛ حيث اعتادوا منذ الأزل على تناول المشروبات التي تحتوي على مكونات النمل مثل النبيذ، كما أنهم يضيفون تلك المكونات إلى وجبات الطعام المختلفة.


مكونات بعض الحشرات تعالج التهاب المفاصل



 وتشير الأبحاث العلمية الصينية إلى أن هذا النوع من النمل يحمل في مكوناته كثيرًا من مادة الزنك وهي المادة المعروفة بتحفيزها لجهاز المناعة وهي مضادة للأكسدة، ويوضح أحد الخبراء أن فعالية هذا النمل تشبه إلى حد كبير فاعلية مستخلصات الجينسينج وفيتامين «اي» على جهاز المناعة، لكن المثير هنا أن للنمل مكونات مختلفة عن النباتات والأعشاب العلاجية الأخرى، ولفتت المجلة الصينية إلى أن من بين المعمرين الـفي العالم يوجد منهم شخصان في الصين.


 mbc.net

شارك الموضوع

التعليقات
6 التعليقات

6 التعليقات

شاركنا بـ التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء