نصائح مهمه للحفاظ على مناعة طفلك وجعل جسمه اكثر مقاومة للأمراض


تعتمد قوة جهاز المناعة عند الأم والطفل على مدى اعتناء الأم بنفسها وطفلها، واعلمى أن هناك بعض العادات السيئة غير الصحية والتى يمكنها أن تضعف مناعة الأم ومناعة الطفل أيضا وتمنع الجسم من ممارسة دوره فى مقاومة الأمراض المختلفة. إليك بعض النصائح والخطوات التى ستحافظ على قوة جهاز طفلك المناعى وأيضا قوة مناعتك أنت:

- التدخين المباشر أو التدخين السلبى سبب رئيسى لأمراض الجهاز التنفسى وأمراض وإلتهابات الرئة وهو أمر شديد الخطورة لك ولطفلك الصغير. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن التدخين يؤثر على كيفية مواجهة كرات الدم البيضاء لفيروسات وأمراض مثل الأنفلونزا والإلتهاب الرئوى.

- لقد أظهر الكثير من الدراسات أن الضغوطات المستمرة يمكنها أن تؤثر على عدد كرات الدم البيضاء وهو الأمر الذى سيجعل الجسم أكثر عرضة للأصابة بالأمراض ونزلات البرد ويجعل من الصعب أيضا على الطفل أو الأم مقاومة المرض.

- تعتبر ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية عنصر شديد الأهمية لعمل جهاز المناعة بقوة.واعلمى أن مجرد المشى لمدة 30 دقيقة فى اليوم سيزيد من قدرة كرات الدم البيضاء على مقاومة الأمراض.

- عدم الحصول على قسط وافر من النوم يمكنه أن يضعف جهاز المناعة، كما أن قلة النوم ترتبط أيضا ببعض المشاكل الصحية والأمراض مثل أمراض السكر والقلب والسمنة. يجب عليك أن تتأكدى من أن طفلك يحصل على كفايته من عدد ساعات النوم

- أظهر العديد من الدراسات أن الثوم يمتلك خصائص ومقومات ضد البكتيريا والفيروسات، فقد تم إثبات أن الثوم يزيد من إنتاج كرات الدم البيضاء ويعمل كمضاد للأكسدة داخل الجسم. ويمكنك أن تقدمى الثوم لطفلك عن طريق أن تضعى الكثير منه فى حساء الدجاج لمقاومة أعراض نزلات البرد والأنفلونزا. ويمكنك أيضا أن تضعى بعض فصوص الثوم المفرى فى سلطة يونانية لذيذة المذاق مكونة من الخيار والطماطم والجبنة الفيتا.

- تمتلئ المكسرات بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقد أظهرت الأبحاث والدراسات وجود علاقة مباشرة بين تناول المكسرات وعدد من الفوائد الصحية مثل تقليل نسبة الإصابة بالأمراض المزمنة

- الكاكاو أو مسحوق الشيكولاتة لهما دور مؤثر في رفع أداء جهاز المناعة مع ضرورة الحفاظ على مستوى منخفض من السكر والدهون. كما أظهرت الأبحاث أن استهلاك الكاكاو أو مسحوق الشيكولاتة بطريقة منظمة ودائمة يمكنه أن يقلل من نسبة الاصابة بأمراض القلب. ويمكنك أن تقدمى لطفلك كوبا من الكاكاو الساخن المصنوع من مسحوق الشيكولاتة مع لبن قليل الدسم وسكر قليل.

شارك الموضوع

التعليقات
1 التعليقات

1 التعليقات:

شاركنا بـ التعليقات
Anonymous
February 29, 2012 at 1:39 PM حذف

بنتي عمرها سنة ونصف مابتاكل بس بتشرب حليب بقر ساعدوني شو اعمل

رد
avatar

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء