ثلاثة طرق طبيعية لتخفيف أعراض الدورة الشهرية

بالرغم من أن جلدك قد يتوهج قبل أيام قليلة من موعد الدورة الشهرية، إلا أعراض الدورة الشهرية التي تليها تجعلك تنسي أي إيجابية!
بالنسبة لبعض النساء أخذ قرص مخفف للألم قد يكون الطريق الأكثر ضمانا وسرعة لإخفاء الألم، لكن هناك الكثير من الطرق التي يمكن أن تخفف النفخة والتشنج والشهوة بدون أخذ مجموعة من الأدوية.
هل تبحثين عن بدائل طبيعية؟ الأخبار الجيدة! الحمية والتمارين والملاحق يمكن أن تساعد على تخفيف الآثار الجانبية في هذا الوقت المخيف من الشهر، وفقا للمؤلفة كاثي كايلر.

التمرين.
بالرغم من أن النادي الرياضي هو أخر مكان تفكرين في الذهاب إليه عندما تشعرين بالتشنجات، إلا أن التمرين يمكن أن يخفف الأوجاع بفعالية. تقول كاثي، "ركزي على شد عضلات بطنك، جربي اليوغا أو البيلاتس لتخفيف التشنج". إذا حفزت نفسك حقا للقيام بتمرين كامل، امشي كل يوم لمدة 30 دقيقة على الأقل. الأدرينالين سيساعد أيضا على تحسين مزاجك!

الحمية.
الحفاظ على حمية صحية هام دائما، لكن من الضروري أن تعرفي ما تأكلينه خلال فترة الدورة. تقول كاثي، " تجنبي الأطعمة مثل رقائق البطاطا، السكر، والكربوهيدرات". وبدلا من ذلك، تناولي أطعمة غنية بالمغنيسيوم، مثل الأناناس، الفاصولياء، والتوفو." يساعد المغنيسيوم على تخفيف النفخة، ألم الصدر، وزيادة الوزن. إذا كنت تشتهين الحلويات، اختاري أطعمة غنية بالسكر والملح الطبيعي. جربي التوت الازرق مع الشوكولاته الداكنة. أو تناولي خضار غنية طبيعيا بالصوديوم مثل الكرنب الصغير، الملفوف، أو البروكلي .

الملاحق.
هل تعبت من الشعور بالتعب والمرض والانتفاخ طوال الإسبوع؟ جربي أخذ ملاحق مثل فيتامين ب، الكالسيوم، وزيت زهرة الربيع الرائعة في تخفيف الأعراض. يعرف فيتامين ب بقدرته على تحسين المزاج. الكالسيوم عظيم أيضا في تخفيف النفخة، الكآبة، وشهوة الغذاء، بينما يقلل زيت زهرة الربيع من طراوة الصدر، النفخة، والإندلاع الهورموني!

المصدر: البوابة

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء