نصائح للتعامل مع الزوج الغيور - إستشارة طبية أون لاين
نصائح للتعامل مع الزوج الغيور

نصائح للتعامل مع الزوج الغيور

الزوج الغيور يختلف عن الزوج الشكاك فيمكن للمرأة التفاهم مع الزوج الغيور ولكنها تكره بشدة الزوج الشكاك ،بل أنه في بعض الحالات تتضاق المرأة من الزوج الغير غيور لذللك نقدم مجموعة من النصائح تساعد المرأة في التغلب على مشكلة الغيرة عند زوجها.

*يجب أن تتجنب المرأة إثارة مشاعر الغيرة عند الزوج.

*يجب أن تزرع المرأة مشاعر المحبة والأحتواء والثقة داخل زوجها في بداية حياتهم الزوجية لأنه قد يسهم في زوال المشكلة بعد فترة من الأرتياط فسوف يفهم كلاهما الأخر بشكل أفضل وتتعمق العلاقة أكثر.

*يفضل أن تلجأ الزوجة لشخص حكيم من أقارب الزوج للتعرف على طباعه وسلوكه وهل الغيرة هذة عادة عنده أم ظهرت مع بداية أرتباطهم.

*حاولي أن تجعليه يبوح بمشاعره ويتحدث عن أساب غيرته وناقشيه بتفاهم وهدوء دون توتر وأرتباك وأعترافه بمشاعره هي أهم خطوة في تخطي المشكلة.

*لاتتهكمي وتسخفي من أسباب غيرته وإن كانت تافهة وسخيفة بل حاولي أن تشعريه بكونك متفاهمه لأسباب غيرته.

*اذا وجدت المرأة زوجها يفتش ويبحث في أغراضها فلا تسأله أبدا بقولها (لماذا تفتش في أغراضي )بل تسأله (هل أضعت شئ ...هل تحتاج مساعدة مني ؟).

*عندما تعاتب الزوجة زوجها يجب أن تبدأ بذكر صفاتة الحسنة وما تحبه فيه ثم تذكر السلوك الذي أزعجها ،فيجب أن تنتقد السلوك لا الشخصية.

*احياناً يصاب الزوج الغيور احساس بالنقص فينبغي على زوجته دائما تعويض هذا الاحساس بذكر كم هي تحبه وأنها تراه أعظم الرجال فلاينبغي أن تشعره بأنها تفقد مشاعرها تجاهه بسبب سلوكة فهذا سوف يزيد المشكلة ويصبح أكثر غيرة وشكاً.

*شاركيه فروض الصلاة والعبادات وقيام الليل هذا سوف يزيد من مشاعر الثقة والطمأنينة والترابط بين الزوجين.

*لا تتوقع الزوجة زوال هذة المشكلة سريعاً بل يجب أن تتحلى بالصبر ولا تفقد أعصابها وتعطي الزوج الوقت الكافي للتخلي عن غيرته والتخلص من هذا السلوك.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *