هل تشعر بالملل من ممارسة الرياضة ؟؟ إليك هذه النصائح - إستشارة طبية أون لاين
هل تشعر بالملل من ممارسة الرياضة ؟؟ إليك هذه النصائح

هل تشعر بالملل من ممارسة الرياضة ؟؟ إليك هذه النصائح


إذا كنت تشعر بالملل من ممارسة الرياضة فهذه النصائح ستمكنك من اللعب دون ملل وتمكنك من التغلب على أي ظروف قد تحول دون ممارسة الرياضة .
 - يجب أن تتوافر في الإنسان قوة الإرادة على استكمال التمرينات لتحقيق الهدف منها، فلو شعرت بالملل من التمرين فلا بأس من أن تأخذ استراحة لبعض الوقت بشرط عدم طول فترة الاستراحة أو ترك التمرين نهائياً.
- اجعل هدفك ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً وحاول الوصول لهذه المدة، وبعدها سوف تشعر بالثقة فى قدرتك على مواصلة التمرينات.
- ممارسة الرياضة بمفردك ربما يجعلك تشعر بالملل بسرعة، ولكن ممارستها مع صديق سيساعد على مرور الوقت بسرعة ويجعل كل منكما يشجع الآخر على المواصلة.
- ناقش نفسك في أسباب كسلك عن مزاولة الرياضة وتذكر دائماً المنافع التى ستحصل عليها إذا واظبت عليها.
- غير برنامج التمارين الخاص بك كل فترة لكي تتفادى الشعور بالملل، ومارس التمرينات بصورة متقطعة، واحرص على ممارسة بعض الرياضات الثقيلة لمدة من 30 إلى 60 دقيقة أربعة أيام في الأسبوع لحرق الدهون الزائدة.
- يجب أن تختار الوقت المناسب لأداء التمارين وان تجعل هذه الأوقات فى أهمية أي مواعيد أخرى وإن لم تستطع أداء التمرين فى مرة من المرات فلا تلم نفسك حتى لا تفقد الحماس على مواصلة التمرينات.
- التسخين لمدة 10 دقائق من الأمور المهمة جداً قبل بدء التمرينات لأنها تقوم بتهيئة الجسم لبذل مجهود بدنى، مما يقلل من الشعور بالتعب بعد فترة قصيرة من أداء التمرينات.
- لا تحبط من عدم رؤية أية نتائج لممارستك للرياضة، فمن المفروض أنك مدرك تماماً قبل قرارك بمزاولة الرياضة أن النتائج لا تأتي سريعة، فالصبر أهم عوامل الوصول للنتائج المرجوة.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *