تسع أعراض تدل على حملك في توءم - إستشارة طبية أون لاين
تسع أعراض تدل على حملك في توءم

تسع أعراض تدل على حملك في توءم


يتساءل العديد من الحوامل عما إذا كن حوامل في توءم أو أكثر خاصة مع تزايد معدلات الحمل في توءم أو أكثر خلال العشرين عاما الأخيرة ولذلك نعرض لك هنا بعض الأعراض أو العلامات التي قد تشير إلى أنك حامل في أكثر من طفل.

1- إذا شعرت أنك حامل في توءم فلا تتجاهلي حدسك فالكثير من الأمهات الحوامل في توءم أو أكثر قلن إنهن كن يشعرن بذلك منذ اللحظة الأولى.

2- إذا كنت تشعرين بغثيان صباحي أقوى من المعتاد.

3- قد تشعرين بزيادة غير طبيعية في الأعراض الأخرى للحمل. فالعديد من النساء الحوامل في توءم يشعرن بزيادة في كل أعراض الحمل نظرا لزيادة الهرمونات التي تتحرك بداخل الجسم.

4- زيادة سريعة في الوزن خلال الشهور الثلاثة الأولى من الحمل أعلى من المعدل الطبيعي لزيادة الوزن في تلك الفترة وربما تكون تلك هي العلامة الأولى على أنك حامل في توءم.

5- إذا كان حجم الرحم أكبر من عمر الجنين فمثلا إذا كان عمر الجنين 8 أسابيع فان الرحم قد يكون كبير الحجم كما لو أن الجنين في عمر 10 إلى 12 أسبوعا. وربما يدفع ذلك طبيبك إلى طلب إجراء أشعة فوق الصوتية للتأكد.

6- إذا علمت أن لديك مستويات مرتفعة من الألفا فيتو بروتين وهو بروتين يفرزه الجنين كلما كبر ويظهر في دم الأم ويزيد مستوى ذلك البروتين في حالة وجود أكثر من طفل .

7- إذا علمت أن مستويات هرمون ال (اتش سي جي) لديك مرتفعة ويمكن الكشف عن تلك الزيادة عن طريق تحليل للدم أو البول . فعادة ما تتزايد مستويات ذلك الهرمون في الأسابيع الأولى من الحمل وتتضاعف كل يومين أو ثلاثة وذلك إذا كنت حاملا في جنين واحد وتكون معدلات الزيادة أعلى إذا كنت حاملا في توأم أو أكثر.

8- إذا سمع طبيبك صوت دقات قلبين مختلفين وسماع ذلك يكون في الأسبوع ال 12 من الحمل ويمكن معرفة وجود رأسين خلال الأسبوع ال 28 من الحمل.

9- إذا كنت تشعرين انك حامل في توأم يمكن إجراء أشعة فوق الصوتية مبكرا والتي يمكن عن طريقها اكتشاف ذلك خلال الأسبوع السادس من الحمل.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *