ماذا يحتاج الشعر ليكون شعر صحي قوي طويل لامع ؟

الشعر يحتاج إلى مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية مثل الفيتامينات (أ ،ب ، ج ) والمعادن والكربوهيدرات المركبة والبروتين والأوميجا 3 والدهون والحديد .....لذلك يجب تناول هذة العناصر بصورة مستمرة لأن عند تناول هذة العناصر يقوم الجسم بتوزيع هذة العناصر على الأعضاء الحيوية أولاًُ والباقي يذهب للشعر و الأظافر، لذلك سو التغذية هو السبب الأول في تضرر الشعر وضعفه وسقوطه.
وهذة مجموهة الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات المفيدة لصحة للشعر:
*الحمضيات تحتوي على نوع من سكر الجلوكوز يسمى فيتامين (bh) الذي يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويعمل على الحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه.

*الجزر مصدر هام لفيتامين (أ) يحافظ على لمعان الشعر وصحة فروة الشعر.

*الفلفل الرومي مصدر هام لفيتامين (ج) وهو أحد مضادات الأكسدة فينشط من الدورة الدموية في فروة الراس ويمنع اتساقط الشعر.وثمرة واحدة من الفلفل الرومي تحتوي على فيتامين (ج) يساوي الكمية الموجودة في كوب من عصير البرتقال.ويفضل اكل الفلفل دون طهي حتى لايفقد جزء من قيمته الغذائية.

*الكرز يحتوي على نسبة عالية من الحديد وهو أهم العناصر لمنع التساقط وصحة الشعر والحماية من الأنيميا.

*التوت يحتوي على مضادات الاكسدة المفيدة لصحة فروة الرأس.

*الخضروات الورقية خاصة الجرجير والسبانخ وهي غنية بالكالسيوم والحديد المفيد لنمو الشعر ومنع التساقط، وكذلك تحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين(ج) وهي مواد مفيدة في لمعان وصحة الشعر وهي تساعد جريبات الشعر على إفراز مادة دهنية تعمل كمرطب للشعر وتسمى هذة المادة (بالزهم ).

*المكسرات غنية بفيتامين (هـ) وهو ضروري لنمو الشعر بشكل صحي .

*الافوكادو من الأغذية الغنية بفيتامين (هـ) وهو ضروري للحصول على شعر صحي.

*زيت الكتان والجوز غني بالاوميجا 3 ونقص الأوميجا 3 يعرض فروة الرأس للجفاف وفقدان لمعان الشعر.
 

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء