النوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة قد يسبب الاسترجاع ! - إستشارة طبية أون لاين
النوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة قد يسبب الاسترجاع !

النوم بعد تناول وجبة العشاء مباشرة قد يسبب الاسترجاع !


قال باحثون يابانيون إن تناول وجبة العشاء والنوم مباشرة قد يشكل ذلك مخاطر صحية لدى بعض الأفراد، واوضحوا أن الفترة الزمنية الفاصلة بين تناول وجبة العشاء وموعد النوم لها علاقة مباشرة بحدوث ارتداد أحماض المعدة إلى المرئ وهو ما يعرف بظاهرة الاسترجاع.
هذا الخبر الطبي نشرة فريق من الأطباء في جامعة اوسكا اليابانية بقيادة الدكتور شيوارو بوج يورا وذلك في المجلة الأمريكية لطب المعدة والأمعاء، وجاء في تفاصيل هذا التحذير الطبي انه ينصح بشدة بضرورة عدم تناول الطعام قبل موعد النوم، على الأقل بثلاث ساعات وخصوصا لدى الأفراد الذين يعانون من ظاهرة الاسترجاع.
هذه الدراسة الهامة أجريت على 147 شخصا ممن يعانون من الاسترجاع، وعلى 294شخصا لهم تاريخ طبي مشابه ولكن لا يعانون من هذه الظاهرة بشكل مباشر ، وقد خلص الباحثون إلى وجود علاقة قوية بين الذهاب للنوم بعد فترة قصيرة من تناول وجبة العشاء والإصابة بظاهرة الاسترجاع، وذلك مقارنا بالأشخاص الذين قضوا فترة 4 ساعات أو يزيد قبل خلودهم للنوم.
يذكر هنا أن ظاهرة الاسترجاع تتسبب بمشاكل صحية خطيرة كالالتهاب في غشاء المرئ وحدوث نوع من الاختناق لدى بعض الأشخاص.
من هنا فإن كثير من الأطباء ينصحون بضرورة ترك فترة زمنية كافية بين تناول العشاء والخلود للنوم، ويجمعون على أن فترة 3 ساعات قد تكون كفيلة بتفادي حدوث مثل تلك المخاطر الصحية.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *