الأطعمة التي يجب تجنبها قبل الخضوع لإجراء جراحي


إذا كنت ستخضع لإجراء جراحي قريبا، فيجب أن تعرف بأن هناك بعض النصائح المتعلقة بالحمية الغذائية التي تسبق الاجراء الجراحي والتي يمكن أن تنقذ حياتك، ومن أهم الاطعمة التي يجب أن تتجنبها، وفقا لدراسة اجريت مؤخرا في كلية هارفرد للصحة العامة، كل الاطعمة التي تحتوي على الأحماض الامينية tryptophan.

وتقترح الدراسة تقليل البروتينات التي تحتوي على هذه الاحماض الامينية قبل الخضوع لإي اجراء جراحي تجنبا للمشاكل الصحية المترتبة على وجودها في الجسم، ولكبح تأثير"الإجهاد الجراحي"، الامر الذي يمكن أن يساعد في الوقاية من التأثيرات السلبية على الكلى التي ستقوم بترشيح الدم بشكل أفضل وتزيل الفضلات في الوقت المناسب أثناء الجراحة.

إن تناول حمية خاصة هو افضل طريقة لخفض هذه المخاطر ولحماية المرضى من الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات، المحتملة جدا أثناء الجراحة. Ischemia (إضطراب دموي خارجي، يعمل على تقييد أو وقف جريان الدم الشرياني بالكامل)، الامر الذي يسبب النوبة القلبية أو السكتة، لهذا السبب من الهام جدا التأكد من صحة عمل الكلى.


على أية حال، أجريت تجارب الحمية الخالية من الاحماض الامينية tryptophan على الفئران لحد الآن ولا زالت الابحاث جارية لتأكيد تأثير هذه النظرية على البشر. ولحين تأكيدها ينصح الباحثون بالبقاء بعيدا عن الحمية الغنية بالاطعمة التي تحتوي على الاحماض الامينية tryptophan.



الأطعمة الغنية بهذا البروتين:

لحم الدجاج كبد العجلِ فول الصويا سمك التونا  

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء