مستحضرات تجميل ممنوعة في فترة الحمل - إستشارة طبية أون لاين
مستحضرات تجميل ممنوعة في فترة الحمل

مستحضرات تجميل ممنوعة في فترة الحمل


فترة الحمل من الفترات المهمة جدا في حياة المرأة، لذلك عليك الاهتمام والعناية الجيدة بكل شيء، سواء الأكل أو العناية بجسمك في هذه الفترة.

ويجب أن تحذري من استخدام بعض منتجات التجميل في هذه الفترة، لأنها ربما تحتوي على بعض السموم القوية التي تشق طريقها بالجلد وتدخل مجرى الدم وتؤثر على نمو جنينك.

وإليك بعض منتجات التجميل التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل:

1- أدوية علاج حب الشباب لأنها قد تسبب تشوهات خلقية كبير بالجنين، وكذلك أدوية علاج تقدم السن مثل أحماض Retinols, and Salicylic..

2- المنتجات ذات الرائحة الكريهة، مثل غسول الجسم والعطور التي تحتوي علة مواد كيميائية والتي يكون لها تأثير سام على الحمل، فيجب تجنبها في هذه الفترة.

3- منتجات تبيض وتفتيح البشرة، لأنها تحتوي على مواد كيميائية تسمى الهيدروكينون أو الجلوتاثيون التي تستخدم لتبييض البشرة, التي تؤثر على الإنزيمات الموجودة في الجسم التي تنتج مادة الميلانين، وبالتالي تؤدي إلى عرقلة عملية النمو الطبيعية اللازمة لطفلك. وبالإضافة إلى ذلك، قد تكون هذه العناصر تسبب الحساسية لدى بعض الناس، وينبغي تجنبها أثناء الحمل أو الرضاعة الطبيعية.

4- مستحضرات العناية بالأظافر، لأن المنتجات الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر قد تؤثر على الجنين وربما تؤدي إلى موته أو ظهور بعض العيوب الخلقية.

تواصل معنا

Name

Email *

Message *