علماء بريطانيون يتوصلون إلى علاج لمرض الاكتئاب الحاد - إستشارة طبية أون لاين
علماء بريطانيون يتوصلون إلى علاج لمرض الاكتئاب الحاد

علماء بريطانيون يتوصلون إلى علاج لمرض الاكتئاب الحاد

أعلن علماء بريطانيون امس توصلهم إلى علاج لمرض الاكتئاب الحاد منذ بداية إعطائه للمرضى المصابين به. وأوضح العلماء خلال بحث نشرته دورية مجلة «وقائع الاكاديمية الوطنية للعلوم» امس ان علاج مرض الاكتئاب الحاد بالصدمة الكهربائية يغير من كيفية تواصل الأجزاء المختلفة للدماغ مع بعضها البعض كما يتضمن تخدير المريض وتحفيز دماغه بواسطة الكهرباء.

وعلى الرغم من نجاح استخدام تقنية العلاج بالصدمات الكهربائية لعلاج هذا المرض في أنحاء العالم على مدى أكثر من 70 عاما فان الآليات الكامنة وراء هذا العلاج لاتزال غير واضحة.

وكشف فريق ضم أطباء وعلماء من مختلف التخصصات بجامعة «ابردين» الاسكتلندية للمرة الأولى ان الصدمات الكهربائية تعمل بواسطة إيقاف الاتصال المفرط بين أجزاء الدماغ التي تتحكم بالمزاجية وتلك المسؤولة عن التفكير والتركيز.

فيما أعلن الباحثون نجاح تجربة قاموا بها في مستشفى «رويال كورنهيل» في «ابردين» بهدف دراسة تأثير العلاج بالصدمات الكهربائية على اتصال أجزاء الدماغ من خلال إخضاع ستة ذكور وثلاث إناث مصابين بمرض الاكتئاب الشديد لهذا النوع من العلاج الذي اثبت فاعليته في القضاء على المرض.

وكان جميع المرضى المصابين بالاكتئاب الشديد الذين لم يستجيبوا للعلاج بالمضادات الكيميائية المضادة له خضعوا لتقنية العلاج بالصدمات الكهربائية على مدى مرتين في الأسبوع «متوسط ثماني علاجات» ما خفض من أعراض المرض لديهم.


تواصل معنا

Name

Email *

Message *