يساعد ريجيم التمر والحليب على أنقاص الوزن في مدة زمنية قليلة دون وجود أثار جانبية،ويعمل ريجيم التمر والحليب على انقاص السعرات الحرارية.


ريجيم التمر والحليب وفوائده 


* هو عبارة عن 21 تمرة يتم تقسيمهم على 3 وجبات في كل وجبة 7 تمرات مع كوب لبن متوسط الدسم.
*كل تمرة تحتوي على 20 سعر حراري كما أن كوب الحليب يحتوي على 120 سعر حراري، وبذلك فأن هذا الريجيم يعطي الجسم 780 سعر حراري في اليوم كما أن وجبة التمر والحليب تعطي الانسان إحساسا بالشبع.
*لا يوجد خوف من نقص البروتين لأن هذا الريجيم يحتوي على بروتين عالي القيمة.
*التمر يحتوي على نسبة عالية من المواد النشوية المولدة للطاقة.
*يحتوي التمر على فيتامين ب كما انه غني بالحديد لذلك فهو يعالج الانيميا.
*لا يفضل اتباع هذا النظام لأكثر من 6 أسابيع لتجنب أعراض نقص البروتين والفيتامينات.
*ينصح بإستشارة طبيب لنوع الحمية المختارة قبل البدء فيها لتجنب أي أثار جانبية.

حيث إن هذه الوجبة من الممكن أن تساعد على إنقاص الوزن، ولكنها تفتقر إلى الكثير من العناصر الغذائية التى يحتاج إليها الجسم، وذلك على الرغم من أن السبع تمرات تعادل ثلاث حبات ونصف من الفاكهة، وثلاثة أكواب من الحليب تعتبر وجبة غذائية كاملة، لكن لا ننصح بالاستمرار على هذا النظام فى الرجيم أكثر من ثلاثة أيام، ثم العودة مرة أخرى إلى النظام الغذائى المتبع من قبل، حتى لاتتأثر الحالة الصحية سلبياً. 

وننصح كل من يرغب فى عمل ريجيم إذا كان فى احتياج إلى إتباع نظام غذائى صحى يساعده فى التخلص من الدهون والوزن الزائد، وعمل ريجيم صحى سليم، دون أن يعود عليه بأثر سلبى، فلابد وأن يقوم باستشارة طبيب متخصص فى العلاج الطبيعى والتخسيس، حتى يصف له مايناسب حالته بصفة خاصة، لأن التشخيص يختلف من حالة إلى أخرى وبالتالى تختلف الأنظمة الغذائية المناسبة من شخص إلى آخر.


إرسال تعليق

أضف تعليقك وأترك بصمتك

 
Top