مالم تعرفه من قبل عن ريجيم الماء - إستشارة طبية أون لاين
مالم تعرفه من قبل عن ريجيم الماء

مالم تعرفه من قبل عن ريجيم الماء

*من أكثر أنظمة الريجيم التي اتجه إليها الكثيرين وذلك لفوائد الماء في التخلص من الدهون والسموم في الجسم وهو يعمل على انقاص الوزن دون تأثر التفاعلات الكيميائية للجسم.

*يقوم ريجيم الماء على تناول 4 أكواب من الماء صباحاً على أن يكون كل كوب سعته ربع لتر وذلك على معدة خاوية ولا يتم تناول أول وجبة إلا بعد مرور 45 دقيقة وذلك سوف يقلل الشهية فيناول الانسان كمية قليلة من الطعام ويمنع ترسيب الدهون ويساعد على التخلص من الدهون المسببة للسمنة،وأيضا يتم الابتعاد عن تناول أي أطعمة خلال ساعتين من بعد كل وجبة.والأبتعاد عن تناول المشروبات الغازية وأستبدالها بالماء.

*هذا الريجيم يعمل على انقاص الوزن والتخلص من الدهون لأن كثرة الماء تعمل على رفع نسبة التمثيل الغذائي والتخلص من السعرارت الحرارية بشكل أسرع.

*يفضل عدم شرب الماء أثناء تناول الوجبات لأنه يؤثر في الريجيم بشكل عكسي.

*هناك اعتقاد أن الماء الدافي على الريق يساعد في فقدان الوزن بل والعكس صحيح فالماء البارد له مفعول في التخلص من الوزن أكثر لأن الجسم يعدل من درجة حرارته فور تالقيه للسوائل ومع شرب الماء البارد يقوم الجسم برفع درجة الحرارة مما يساعد على حرق الدهون.

*يمكن البدء بالتدرج في عدد أكواب الماء للوصول لعدد 10 أكواب في اليوم ،ويمكن شرب الماء على مدار اليوم دون حساب السوائل الأخرى.

*لاينبغي تأجيل كميات محددة من الماء وتعويضها في اليوم التالي.

*ينصح بتجنب الأطعمة الدسمة والتركيز على الخضروات والفاكهة والأطعمة ذات السعرارت المنخفضة خلال هذا الريجيم

*بعد الأنتهاء من الريجيم والوصول للوزن المراد لابد وشرب كميات وفيرة من الماء يومياً وإن كانت بشكل أقل من الكمية المطلوبة في ريجيم الماء. 

تواصل معنا

Name

Email *

Message *