تحذيرات من استخدام أقراص "ياسمين" لمنع الحمل

حذر تقرير صادر عن منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، من أن تناول النساء لأقراص منع الحمل، خصوصاً الأنواع الجديدة التي تم نشرها في الأسواق العالمية، قد يؤدي إلى الإصابة بتجلط الدم.

وجاء في التقرير، الذي نشرته مجلة التايم الأمريكية، أن منظمة الغذاء والدواء أجبرت عدداً من الشركات المصنعة لأقراص منع الحمل بوضع تحذيرات صحية، تشير إلى إمكانية الإصابة بتجلطات، على العلب التي تحتوي هذه الحبوب.

وبين التقرير أن أنواعاً من الأقراص، التي تم التحذير منها، تُعتبر من الأنواع الأكثر انتشاراً في الأسواق على مستوى العالم، مثل حبوب ياز YAZ، وحبوب ياسمين Yasmin، بالإضافة إلى حبوب بياز Beyaz، وحبوب سافيرال Safyral، وذكر أنه سيتم إجبار الشركات المصنعة لها على وضع الملصقات التي تحذر من احتمالية الإصابة بتجلطات الدم.

وجاء في التقرير أن احتمالية الإصابة بتجلطات الدم يزداد بين النساء اللواتي يتعاطين حبوب منع الحمل، مقارنة مع مثيلاتهن ممن لا تستخدمن وسيلة تنظيم الأسرة هذه.

وبينت الدراسة أنه من واحدة إلى خمس فتيات سيتعرضن لتجلطات جراء تعاطيهن هذه الحبوب، من بين كل 10 آلاف فتاة.

وأكد التقرير أهمية استشارة النساء الراغبات باستخدام حبوب منع الحمل للمتخصصين والأطباء، للتأكد من عدم وجود آثار سلبية، والحد من احتمالية التعرض للتجلطات الدموية

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء