هل نسيتِ تناول دواء منع الحمل , اليكِ ماذا تفعلي


عزيزتي إذا كنت وزوجك اتفقتما على تأخير الانجاب قليلا، واخترت وسيلة لذلك وهي أقراص منع الحمل، فإنك قد تشعرين أن عبئا ما ملقى على كاهلك، حيث إنك قد تتساءلين ماذا سيحدث إن نسيتِ في أحد الأيام تناول أقراص منع الحمل؟
سنجيبك بأن لا تقلقي فإذا نسيتِ تناول أقراص منع الحمل فتناوليها حالما تتذكرين ذلك، و إذا لم تتذكري ذلك إلا في اليوم التالي فتناولي قرصين في ذلك اليوم، أما إذا نسيتِ تناول الأقراص ليومين فتناولي قرصين في اليوم الذي تتذكرين فيه ذلك و قرصين آخرين في اليوم التالي، وبعدها التزمي بجدولك المعتاد.
أما إذا مر أكثر من يومين و لم تتناولي أقراص منع الحمل فاستشيري طبيبك لإعطاءك الإرشادات، فقد ينصحك بالإستمرار على تناول قرص واحد يوميا ثم البدء بإستخدام علبة أخرى في الأسبوع التالي، أو بالتخلص من باقي الرزمة و البدء برزمة أقراص أخرى في نفس اليوم.
في أي وقت تنسين فيه تناول الأقراص احرصي على استخدام أي طريقة أخرى لمنع الحمل في الأيام التالية حتى تنتهين من تناول كامل رزمة الأقراص.
واعلمي ان عدم تناول أقراص الحمل يزيد من فرص انتاج البويضة من المبيض، ولكن إذا نسيتِ تناول الأقراص في أي يوم من الأيام السبعة الأخيرة مما مجموعه 28 يوم فلن يزيد ذلك من فرص الحمل لأن هذه الأقراص تحتوي على عناصر غير نشطة فقط. أما إذا تأخرت الدورة الشهرية و كنت قد نسيتِ تناول أقراص الحمل لمرة أو مرتين فيما قبل فهنا يجب أن تخضعي لإختبار حمل، كما عليك أيضا الخضوع لاختبار الحمل في حال تأخرت دورتك الشهرية لشهرين متتاليين في أثناء تناولك لأقراص منع الحمل غير النشطة ( التي تكون في نهاية رزمة الأقراص) .

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء