ثلاث علاجات تزيل السموم من الجسم

إذا أردت تنقية جسمك واستعادة حيويتك، نقدم لك ثلاثة حلول مختلفة لمناسبات مختلفة. تقول مجلو لها ان الكثير من السكريات أو الكثير من الدهون والقليل من الرياضة والتمارين البدنية أو الكثير من التوتر والقليل من الاسترخاء، عوامل تؤثر سلباً في صحتنا وتدفع جسمنا إلى تكديس السموم. هكذا، نشعر فجأة أن صحتنا اعتلّت، من دون سبب ظاهري، وأصبحت بشرتنا باهتة ومفتقدة إلى التألق والنضارة. لذا، يجب منح الجسم استراحة بين الحين والآخر وتخليصه من تلك السموم المتراكمة فيه.

إذا أكثرت من تناول الطعام:

احرص في اليوم التالي على شرب الكثير من السوائل والامتناع عن البروتينات. اشرب في الصباح الليموناضة الفاترة (125 مل من عصير الليمون مع 750 مل من الماء الفاتر). وعند الغداء، اشرب عصير الخضار (مثل الكوسى والبندورة والبصل) وتناول 350 غ من الخضار الطازجة (هليون، سبانخ، كوسى أو باذنجان مشوي). وفي المساء، اكتف بشرب طبق من الحساء الساخن القليل الدسم.

إذا أردت إزالة الانتفاخ من جسمك:

اتبعي البرنامج المزيل للسموم خلال عطلة نهاية الأسبوع. تناول في الصباح بيضة كاملة أو شريحتين من الخبز الكامل الحبوب مع شريحة من لحم الحبش القليل الدسم. اشرب أيضاً كوباً من اللبن الخالي من الدسم أو كوباً من الشاي الأخضر الممزوج بعصير الليمون. عند الغداء، تناول السمك مع الخضار. وفي المساء، اشرب حساء الخضار وتناول الفاكهة. ولا تنسى أهمية شرب ليترين من الماء كل يوم.

إذا أردت الإقلاع عن التدخين:

أنت بحاجة إلى شهر كامل لتخليص جسمك من سموم التبغ. تناول في هذا الشهر الأطعمة التي تشبع وتسدّ الجوع (مثل العدس والمعكرونة) والبروتينات الهبرة (مثل اللحم الأبيض ولحم الدجاج الخالي من الجلد والسمك الأبيض). ركز أيضاً على الخضار الغنية بالألياف التي تسدّ الجوع وتحسّن عملية الهضم. يمكنك أيضاً تنظيف جسمك بشرب حليب الصلصال. ذوّب ملعقة صغيرة في كوب من الماء واترك الكوب جانباً طوال الليل. في صباح اليوم التالي، حرّك محتوى الكوب مجدداً واشربه.

شارك الموضوع

التعليقات
0 التعليقات

أضف تعليقك وأترك بصمتك الإبتساماتإخفاء