أطباء أردنيون يتمكنون من تصنيع جلد بشري - إستشارة طبية أون لاين
أطباء أردنيون يتمكنون من تصنيع جلد بشري

أطباء أردنيون يتمكنون من تصنيع جلد بشري

تمكن فريق طبي أردني، مختص في مجال الخلايا الجذعية، من تصنيع جلد بشري في المختبر، قابل للنقل والاستخدام للانسان، خصوصاً في حالات الحروق والأمراض التي تستدعي زراعة الجلد.

وقال رئيس مركز الخلايا الجذعية في مستشفى الجامعة الاردنية، أستاذ الامراض الداخلية وامراض الدم، الدكتور عبدالله عويدي العبادي، إن فريق المركز، إستخرج هذا الجلد من مصادر عدة، بما فيها الخلايا الجذعية للجلد، ومن خلايا أخرى في الجسم.

واعلن عن هذا الإنجاز الطبي الأول من نوعه في مجال الخلايا الجذعية خلال المؤتمر الأردني الدولي الحادي عشر للأمراض الداخلية الذي افتتحته سمو الأميرة بسمة بنت طلال.

ووعد الدكتور العبادي في محاضرة خلال المؤتمر الذي عقد بالشراكة بين جمعية أطباء اختصاصيي الأمراض الداخلية في نقابة الأطباء، وبين الكلية الملكية البريطانية في ادنبرة، بالكشف عن المزيد من انجازات المركز، الناتجة عن تحوير وتطوير الخلايا الجذعية بانواعها المختلفة لمعالجة العديد من الامراض.

واوضح رئيس المؤتمر، الدكتور نايف العبداللات، ان هذا الانجاز هو الأول على مستوى الوطن العربي، الذي يتم بجهودٍ وأيدٍ أردنية بحتة، وبدعم من صندوق البحث العلمي في وزارة التعليم العالي، ودعم الجامعة الأردنية وعمادة البحث العلمي فيها.

المصدر: القدس

تواصل معنا

Name

Email *

Message *